دولي

الاحتفال بذكرى تأسيس حركة عدم الانحياز فرصة لتجديد التمسك بمبادئ التكتل

بلغراد، 12 اكتوبر 2021 (واص)- أكد الوزير الأول الجزائري، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم أمس الاثنين، في العاصمة الصربية بلغراد، أن احتفال الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز بالذكرى ال60 لتأسيسها، هو "حدث تاريخي فاصل" وفرصة لنا جميعا ل"تجديد تمسكنا برؤى و مبادي و أهداف" الحركة، التي لم تدخر الجزائر يوما أي جهد من أجل تعزيزها واعلائها.

وزير خارجية البيرو: قرار إعادة العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية يستجيب للمسار التاريخي لبيرو كدولة ذات تقاليد ديمقراطية واحترام كامل للقانون الدولي

 ليما(البيرو)، 14 سبتمبر 2021 (واص)- مثل وزير الخارجية لدولة البيرو، أوسكار مارتوا ، أمام لجنة العلاقات الخارجية في كونغرس الجمهورية ، للإبلاغ عن القرار الأخير لحكومة بيرو بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية (SADR).

افتتاح الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم في نيويورك

نيويورك (الولايات المتحدة)، 14 سبتمبر 2021 (واص) - تفتتح الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء, في نيويورك, دورتها الـ 76, تزامنا مع عودة العالم التدريجية إلى الحياة الطبيعية عقب جائحة كورونا, على أن تحتضن مناقشات رفيعة المستوى للرؤساء في الفترة الممتدة من 21 إلى غاية 27 من الشهر الجاري, بمشاركة 110 رؤساء دولة.

الجزائر تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب

الجزائر، 24 أغسطس 2021 (واص)  - أعلن وزير الشؤون الخارجيةالجزائري  والجالية الوطنية بالخارج ، رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب إبتداء من اليوم، على خلفية أفعاله العدائية المتواصلة ضد الجزائر، حسب اما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية .

دور نشط للدبلوماسية الجزائرية في الوساطة وحل الأزمات الدولية والإقليمية

الجزائر، 24 أغسطس 2021 (واص) -  تلعب الدبلوماسية الجزائرية دورا هاما ومحوريا في الوساطة وحل الأزمات الدولية والاقليمية ، بحكم موقعها الجيو استراتيجي ووزنها كدولة محورية في القارة الافريقية ، الى جانب الخبرة التي يتمتع بها أغلب الدبلوماسيين الجزائرييين .

الاتحاد الافريقي: مجلس السلم والأمن يجدد التأكيد على مبدأ عدم المساس بالحدود

أديس أبابا (إثيوبيا)، 21 أغسطس 2021 (واص) - جدد مجلس السلم و الأمن للاتحاد الإفريقي التأكيد على أهمية احترام مبدأ عدم المساس بالحدود الموروثة عند نيل الاستقلال خلال تسوية الخلافات المُتعلقة بالحدود في القارة الإفريقية، حسبما أفاد به بيان نشر يوم الجمعة.

وفي بيان توج أشغال الإجتماع المُنعقد على المستوى الوزاري, ركز مجلس السلم والأمن الإفريقي على "أهمية تحويل الحدود إلى محفز للإندماج و التنمية الوطنية و الإقليمية و القارية".

أهمية "الالتزام الصارم" بمبدأ عدم المساس بالحدود الموروثة عند نيل الاستقلال

الجزائر 19 غشت 2021 (واص)- شدد وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية في الخارج، رمطان لعمامرة، يوم الخميس، على أهمية "الالتزام الصارم" بعدم المساس بالحدود الموروثة عند نيل الاستقلال في تسوية جميع الخلافات المتعلقة بالحدود على مستوى القارة الافريقية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

الجزائر تعرب عن قلقها العميق لإستخدام المملكة المغربية لبرنامج التجسس "بيغاسوس" ضد مسؤولين ومواطنين جزائريين

الجزائر 23 يوليو 2021 (وأص)- أعربت الجزائر عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة من المؤسسات الاعلامية ذات السمعة المهنية العالية، عن قيام سلطات بعض الدول، وعلى وجه الخصوص المملكة المغربية، باستخدام واسع النطاق لبرنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ضد مسؤولين ومواطنين جزائريين، إلى جانب صحفيين ومدافعين عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

الجزائر : الرئيس عبد المجيد تبون يعين أيمن بن عبد الرحمان وزيرا أول

الجزائر، 30 يونيو 2021 (واص) - عين رئيس الجمهورية الجزائرية السيد ، عبد المجيد تبون، أيمن بن عبد الرحمان، وزيرا أول وكلّفه بمواصلة المشاورات مع الأحزاب السياسية والمجتمع المدني لتشكيل الحكومة في "أقرب وقت ممكن"، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية .

غوتيريس يدعو إلى إكمال مهمة القضاء على الألغام خلال العقد الحالي

نيويورك (الأمم المتحدة)، 05 أبريل 2021 (واص)- دعا السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة إلى التأمل فيما تحقق على مسار التوعية بالأخطار التي تشكلها الألغام الأرضية، وتجديد الالتزام بالغاية المنشودة وهي الوصول إلى عالم خالٍ من الألغام.

الصفحات

اشترك ب دولي