الأخبار

المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي يٌرسخ التداول الاقليمي لإصلاح برلمان عموم افريقيا، و يتجاهل مخرجات اجتماع الرباط.

اديس ابابا (اثيوبيا) 16 اكتوبر 2021، واص. اعتمدت الدورة العادية ال 39 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي مقررا بشأن التقرير عن الحادثة التي وقعت في البرلمان الافريقي، و اقر مبدأ التداول بين اقاليم القارة في تولي مهام رئاسة البرلمان الافريقي و هيئة مكتبه، و هي المطالب التي اعربت عنها منطقتي الجنوب و الشمال الافريقي بإستثناء المغرب، متجاهلة مخرجات الاجتماع الذي نظمه المغرب لبعض رؤساء البرلمانات الافريقية.

المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي يحسم موضوع الشراكات الافريقية، و يدق المسمار الاخير في نعش المناوراة المغربية.

اديس ابابا (اثيوبيا) 16 اكتوبر 2021، واص. صادق وزراء خارجية دول الاتحاد الافريقي في ختام دورتهم العادي ال39 التي عقدت يومي 14 و 15 اكتوبر الجاري باديس ابابا، على مقرر جديد يؤكد الحق السيادي لجميع الدول الاعضاء في حضور اجتماعات الشراكة التي يكون الاتحاد الافريقي طرفا فيها، و بذلك ينهي المناوراة المغربية الهادفة الى الاقصاء و التفكك و اضعاف الموقف الافريقي امام الشركاء.

وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تقصف جنود الإحتلال بقطاع السمارة، حوزة واوسرد

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 16 أكتوبر 2021 (وأص)- شنت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي هجمات مركزة إستهدفت من خلالها تخندقات قوات الإحتلال المغربية بقطاع السمارة، حوزة واوسرد، حسب البلاغ العسكري رقم 339، الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وحسب المصدر نفسه، فقد إستهدف اليوم السبت، مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي مراكز تخندقات قوات العدو بالمناطق التالية:

حركة التضامن مع الشعب الصحراوي بالبيرو تنظم ندوة حول القضية الصحراوية

ليما (البيرو) 16 أكتوبر 2021 (وأص)- نظمت حركة التضامن مع الشعب الصحراوي بالبيروندوة حول القضية الصحراوية، بحضور عدد من الاساتذة و المهتمين بالشأن الصحراوي، خاصة بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية الصحراوية و دولة البيرو.

ممثلية جبهة البوليساريو بكناريا تعقد لقاءا تواصلياً بمناسبة الذكرى 46 لإعلان الوحدة الوطنية

جزيرة تنريفي (كناريا) 16 أكتوبر 2021 (وأص)- شهدت جزيرة تنريفي بالأرخبيل الكناري يوم أمس 15 أكتوبر 2021 تنظيم لقاءا تواصلياً مع أفراد الجالية الصحراوية بمناسبة الذكرى 46 لاعلان الوحدة الوطنية، وذلك بالمركز الثقافي لبلدية فراييلي ، بحضور ممثلية الجبهة بكناريا وأفراد من الجالية الصحراوية.

رئيس الجمهورية يؤكد أن تدهور الوضع سيكون سيد الموقف إذا لم يضع مجلس الأمن القطار على السكة الصحيحة

الشهيد الحافظ 16 أكتوبر 2021 (وأص)- أكد رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، على أن تدهور الوضع سيكون سيد الموقف إذا لم يضع مجلس الأمن القطار على السكة الصحيحة، وذلك خلال ندوة صحفية نظمت بحضور عديد الوسائط الإعلامية الوطنية والدولية التي شاركت في تغطية الإحتفالات المخلدة للذكرى الـ46 للوحدة الوطنية بولاية الداخلة.

شركة صينية تعلن تخليها عن اشتراء الفوسفات الصحراوي

بكين (الصين)، 15 أكتوبر 2021 (واص)- أعلنت شركة الفوسفات الصينية "موليبدينوم" في رسالة بعثتها إلى المرصد الصحراوي لمراقبة الموارد الطبيعية أنها تخلت نهائيا عن اشتراء صخور الفوسفات المنهوب من الصحراء الغربية المحتلة.

وأوضح المرصد الصحراوي لمراقبة الموارد الطبيعية للصحراء الغربية في بيان نشره على موقعه, أنه في عام 2020 تابع المرصد الشاحنات التي نقلت صخور الفوسفات من ميناء سانوتوس (البرازيل), الى منطقة صناعية مغلقة.

مجموعة جنيف تدعو انطونيو غوتيريش إلى احترام حقوق الانسان في المناطق المحتلة

جنيف (سويسرا)، 15 أكتوبر 2021 (واص) - دعت مجموعة الدعم لجنيف لحماية و ترقية حقوق الانسان في الصحراء الغربية، اليوم الجمعة، الأمين العام الأممي للعمل بشكل قوي من أجل فرض احترام حقوق الانسان في الصحراء الغربية، مع انتقاد تقريره حول الوضع السائد في الأراضي الصحراوية المحتلة.

مكتب الجبهة بواشنطن يشيد بالمواقف التي عبر عنها اعضاء من مجلس الشيوخ الامريكي

واشنطن (الولايات المتحدة)، 15 أكتوبر 2021 (واص)- عبر مكتب جبهة البوليساريو بواشنطن عن امتنانه للمواقف التي عبر عنها أعضاء من مجلس الشيوخ الامريكي ومطالبتهم وزير الخارجية انطونيو بلينكن بوضع حد للمضايقات التي تطال الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة.

وعقب قرار اعضاء من مجلس الشيوخ الامريكي ومطالبتهم وزير الخارجية الامريكي بلينكن بادراج مراقبة حقوق الإنسان ضمن صلاحيات بعثة المينوريو ، اصدر مكتب الجبهة بواشنطن تصريحا اعلاميا جاء فيه :

مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي يواصلون دك معاقل العدو بمناطق متفرقة بقطاع المحبس

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 15 أكتوبر 2021 (وأص)- واصل مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي دك معاقل وتخندقات قوات الإحتلال المغربي بنقاط متفرقة من جدار الذل والعار، خاصة بقطاع المحبس، حسب البلاغ العسكري رقم 338، الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وحسب المصدر ذاته، فقد قصفت وحدات متقدمة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي، اليوم الجمعة قوات الإحتلال المغربي في المناطق التالية:

الصفحات

اشترك ب الأخبار