الأخبار

خطبة العيد بنواحي جيش التحرير الشعبي تذكر بفضل الجهاد

الشهيد الحافظ 13 ماي 2021 (واص) - ذكرت خطبة العيد بنواحي جيش التحرير الشعبي والمناطق المحررة، بفضل الجهاد في سبيل الله من أجل تحرير الوطن من الغزاة الغاصبين.

ودعت الخطبة إلى الصبر والثبات على الحق حتى تحرير الأرض وصيانة العرض، مستنكرة ما يحدث بالمناطق الصحراوية المحتلة من بطش وتنكيل وسحل للنساء، وما تعانيه عائلة الناشطة الحقوقية الصحراوية سلطانة سيد إبراهيم خيا والأسرى المدنيون الصحراويون بسجون الاحتلال.

وحدات جيش التحرير الشعبي تنفذ هجومات جديدة ضد تخندقات قوات الاحتلال على طول جدار الذل والعار

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 13 ماي 2021 (واص)- نفذت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي أمس الأربعاء واليوم الخميس، هجومات جديدة ضد تخندقات جنود الاحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار، حسب البلاغ العسكري رقم 183 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وفي هذا السياق، قصفت مفارز متقدمة من بواسل جيش التحريرالشعبي الصحراوي أمس الأربعاء تخندقات قوات الاحتلال في المواقع التالية :

منظمات دولية تدين الاعتداء العنيف في حق حسنة مولاي بادي وتحث المغرب على وضع حد لمضايقة النشطاء الحقوقيين

باريس (فرنسا) 13 ماي 2021 (واص) - أدانت الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، المنظمة الدولية لمناهضة التعذيب، منظمة العمل لمناهضة التعذيب ومنظمة الخدمة الدولية من أجل حقوق الإنسان، الاعتداء العنيف الذي تعرض له مؤخرا المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان حسنة مولاي بادي (أبا) في مدينة العيون المحتلة، وكذلك كل المضايقات المستمرة التي يتعرض لها منذ سنوات عديدة على خلفية التزامه السلمي بالدفاع عن حقوق الإنسان للشعب الصحراوي. 

جبهة البوليساريو: نحمل الأمم المتحدة مسؤولية العنف الوحشي وإرهاب دولة الاحتلال المغربي ضد الشعب الصحراوي

نيويورك (الأمم المتحدة) 13 ماي 2021 (واص)- حملت جبهة البوليساريو، في رسالة وجهها ممثلها بالأمم المتحدة وعضو الأمانة الوطنية، الدكتور سيدي محمد عمار، إلى الأمين العام الأممي، انطونيو غوتيريش، الأمم المتحدة مسؤولية حماية المواطنين الصحراويين تحت الاحتلال المغربي من العنف الوحشي وإرهاب الدولة الذي تمارسه سلطات الاحتلال المغربية ضد المدنيين الصحراويين.

وزارة الصحة العمومية تهنئ الأطقم العاملة في مجال التمريض بمناسبة اليوم العالمي لهذه المهنة

الشهيد الحافظ 13 ماي 2021 (واص) - هنأت وزارة الصحة العمومية، الأطقم العاملة في مجال التمريض؛ وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتمريض المصادف 12 ماي من كل سنة.

خطبة العيد تدعو إلى التحلي بمكارم الأخلاق

مخيمات اللاجئين 13 ماي 2021 (واص) - دعت خطب العيد عبر ولايات الوطن بمخيمات اللاجئين الصحراويين، إلى التحلي بمكارم الأخلاق ونبذ التفرقة والاختلاف

وأشارت خطبة العيد إلى أن "الصبر من أعظم مقامات السالكين وسبيل المؤمنين المتقين والصبر صبران: صبر على ما  تكره وصبر عما تحب، وهذه الدنيا مليئة بالحوادث والابتلاءات، وليس للمؤمن الصادق فيها إلا الصبر".

خطبة العيد تدعو إلى رص الصفوف وصيانة الأمانة

مخيمات اللاجئين 13 ماي 2021 (واص) - دعت خطبة العيد في الساحات المختلفة بمخيمات اللاجئين الصحراويين، إلى الوحدة ورص الصفوف والصدق والإخلاص وصيانة الأمانة ووحدة القلوب والتعاون واجتماع الكلمة ونبذ التنازع والخلاف.

وأوضحت الخطبة دور الوحدة في تحقيق المكاسب ومواجهة مؤامرات العدو، مشددة أن الطريق طويل وشاق بالنسبة لنا كشعب مكافح، وتحقيق الهدف يتطلب التضحيات تلو التضحيات.

خطبة العيد تعظم التسابق نحو الشهادة لتحرير الوطن السليب

مخيمات اللاجئين 13 ماي 2021 (واص) - عظمت خطبة العيد التسابق نحو الشهادة لتحرير الوطن السليب، مشيرة إلى أن التقاعس عن امتشاق البنادق يصبح مذلة في الوقت الذي نرى البعض يقدم النفس والأموال دفاعا عنا.

وأوضحت الخطبة أن حالة التشرد والحرمان من الوطن والظلم بسبب الاحتلال تدعونا جميعا إلى الدفاع عن الوطن والسعي في سبيل تحريره.

وزارة الصحة العمومية تناشد المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني والصحي، للتدخل وحماية عائلة أهل سيد إبراهيم خيا

الشهيد الحافظ 12 ماي 2021 (واص) - ناشدت وزارة الصحة العمومية، المنظمات الدولية والمنظمات العاملة في المجال الإنساني والصحي، بضرورة الإسراع في التدخل لحماية عائلة أهل سيد إبراهيم خيا ووضع حد لعبث المحتل المغربي بالمواثيق والاتفقايات الدولية الإنسانية.

مجموعة السلام للشعب الصحراوي بالبرلمان الأوروبي تسلط الضوء على وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة وجرائم الإحتلال المغربي ضد المدنيين الصحراويين

بروكسل (بلجيكا) 12 ماي 2021 (واص) - سلطت اليوم الأربعاء 12 ماي، مجموعة السلام للشعب الصحراوي بالبرلمان الأوروبي -خلال ندوة رقمية- الضوء على التزايد الرهيب للانتهاكات الجسيمة والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها بشكل ممنهج وعلى أوسع نطاق قوة الاحتلال -المملكة المغربية- ضد المدنيين الصحراويين في الأراضي المحتلة، خاصة في حق المدافعين عن حقوق الإنسان والإعلاميين.

الصفحات

اشترك ب الأخبار