المؤتمر العاشر لاتحاد الشبيبة الصحراوية يشيد بالموقف التاريخي للجزائر تجاه القضية الصحراوية

ولاية بوجدور ، 24 ماي 2022 (واص) - أشاد اليوم  المؤتمر العاشر  لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بالموقف التاريخي و المبدئي  الشجاع  للجزائر حكومة و شعبا،  بلد  المليون و نصف المليون شهيد التي  قدمت و لا زالت  تقدم كافة أشكال الدعم اللامشروط  للشعب الصحراوي في  حربه التحريرية .

وجدد الشباب الصحراوي شكره وتقديره للموقف التاريخي و المبدئي للجزائر حكومة و شعبا، بلد المليون ونصف المليون شهيد التي قدمت و لا زالت تقدم كافة اشكال الدعم اللامشروط للشعب الصحراوي في حربه التحريرية، مشيرا إلى أن هذا الموقف يعكس الوفاء الدائم لتاريخ الجزائر وثورتها المجيدة و يترجم مواقفها القائمة على مساندة الشعوب المستعمرة في سبيل انتزاع حقوقها المشروعة في الحرية و الانعتاق .

من جهة أخرى ، ثمن المؤتمر الدور الذي لعبته الشعوب الإسبانية في دعم القضية الصحراوية، داعيا إياها إلى  للعب المزيد من الضغط على الحكومة الإسبانية لتحمل مسؤولياتها تجاه الضحراء الغربية.

كما ندد المؤتمر في ختام أشغاله بالموقف المخزي لرئيس الحكومة الإسبانية وانخراطه الفاضح في دعم الاطروحة الاستعمارية المغربية، في خيانة جديدة للشعب الصحراوي،  محملا الدولة الإسبانية مسؤولياتها التاريخية والقانونية تجاه استكمال تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية التي لا تزال اسبانيا الإدارة المسؤولة عن الإقليم .

وأشاد المؤتمر بحركة التضامن الدولية الداعمة للقضية الصحراوية العادلة  في إفريقيا وأروبا و أمريكا اللاتينية وآسيا وكل بقاع العالم من اتحادات شبانية وفعاليات اجتماعية وبرلمانات وحكومات محلية وجهوية ووطنية. (واص)

090/105.

موفد " واص  " إلى ولاية بوجدور