بلدية ليغانيس بمدريد تتعهّد بالوقوف الى جانب الشعب الصحراوي

مدريد (إسبانيا) ، 27 يناير 2022 (SPS)- إستقبل كل من عمدة بلدية ليغانيس بمدريد السيد سانتياغو يورينتي، ومستشارة التربية والطفولة والشباب والإعاقة والهجرة السيدة بيرخينيا خيمينيث، والسيد راوول مورينو التقني العامل في مجال التعاون ، وفدا صحراويا يتكوّن من: أعلي سالم سيد الزين، والأخت خديجتو المخطار، الممثل الجهوي بمقاطعة مدريد، ونائبة الممثل على التوالي، وتناول الطرفان الوضع بالصحراء الغربية، والإتفاق على مشروعات للتعاون لفائدة الشعب الصحراوي.

وقد أثار عمدة البلدية وكذا مستشارة التربية المسائل المتعلقة بتنفيذ مجالات التعاون في سياق المشروعات  داخل مخيمات اللاجئين كما حصل طوال السنوات الماضية.
 
كما تركّز العمل التضامني على مجالات الصحة بولايات آوسرد وبوجدور والسمارة، من خلال إستقبال البعثات الطبية بمشاركة المتخصّصين في الميدان الصحة العائلية وطب الأطفال والتمريض في إطار التنسيق مع وزارة الصحة العمومية.
 
وخلال السنوات الأخيرة أرسلت بلدية ليغانيس 25 بعثة صحية وأكثر من 2 طن من الأدوية، يضاف الى هذا إرسال شاحنة لجمع القمامة سنة 2018 و 400 بدلة لمزاولة العمل صيفا وشتاءا.   
 
وساهمت البلدية المذكورة في أنشطة تتعلق بتحسين صحة النساء وسياسات لفائدة الفئة الشابة بالتنسيق مع إتحاد الشبيبة بولاية آوسرد .
 
وقبيل حلول أعياد الميلاد الماضية، قامت الدكتورة بيلار يّيرينا بزيارة الى مخيمات اللاجئين وإلتقن مع وزيرة الصحة الأخت خيرة بلاهي، وتناولت معها مسألة تفعيل البرنامج الخاص بالتعاون التقني.
 
جدير بالذكر أن بلدية ليغانيس الإسبانية ترتبط منذ القدم بالتعاون والتضامن مع الشعب الصحراوي، ليس فقط من خلال البلدية وحدها، بل بواسطة مجموع البلديات الجنوبية بالعاصمة مدريد المهتمّة بالمساعدات الإنسانية، وبخاصة بلديات خيطافي، فوينلابراظا، موصطوليس، آلكوركون، التي تحرص دوما على تنفيذ مشروعات لصالح مخيمات اللاجئين.
 
090/304