وزارة التربية و التعليم و التكوين المهني تشارك في اجتماع حوار السياسات رفيع المستوى حول العلوم والتكنولوجيا والابتكار بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي

بروكسل (الاتحاد الاوربي)، 27 يناير 2022 (واص) – شاركت وزارة التربية و التعليم و التكوين المهني، ممثلة في المستشار المكلف بالشؤون الافريقية، حمدي السالك الديد، في الاجتماع العام السابع لكبار المسؤولين في حوار السياسات رفيع المستوى بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي حول العلوم والتكنولوجيا والابتكار الذي عقد اليوم، الخميس، من مقر الاتحاد الاوربي في بروكسل عبر الإنترنت. 

و يعد حوار السياسات الرفيع المستوى بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي حول العلوم والتكنولوجيا والابتكار منصة حيوية للتعاون، بمثابة بنية سياسية لتعزيز الحوار و تطوير التفاهم المشترك، كما أنه منصة تقنية لتحديد الأولويات المشتركة و التعاون والتنفيذ في الوقت الحالي والمستقبلي.

و سبق للجنتين المشتركتين أن اقترحتا وضع أجندة ابتكار مشتركة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي في الاجتماع الوزاري للاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي في 16 يوليو 2020.

و نظمت اللجنتين هذا الاجتماع الافتراضي للمسؤولين رفيعي المستوى حول حوار السياسات الرفيع المستوى بشأن جدول أعمال الابتكار المشترك بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، للنظر فيه على مستوى القمة المقبلة لرؤساء الدول والحكومات بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي في فبراير 2022.

و عقد الاجتماع على مستوى المسؤولين/الخبراء المعنيين بالابتكار للتداول بشأن عدد من استراتيجيات التعاون في مجال الابتكار والتدخلات في المجالات الأربعة ذات الأولوية وهي الصحة العامة والتحول الأخضر والابتكار والتكنولوجيا و القدرات العلمية.

062/واص