جبهة البوليساريو تشارك في المؤتمر  الثالث لحزب سورتو الباسكي

بلباو (بلاد الباسك)، 22 يناير 2022 (واص)- شارك اليوم وفد عن الجبهة الشعبية لتحرير  الساقية الحمراء ووادي الذهب في أشغال المؤتمر  الثالث للحزب القومي اليساري المنعقد بالمركب الرياضي بيثكايا بمدينة بلباو الباسكية الى جانب العديد من الوفود الاوروبية والدولية، وذلك بد٦وة من رئاسة حزب سورتو الباسكي،

وترأس الوفد الصحراوي المشارك في المؤتمر ممثل جبهة البوليساريو ببلاد الباسك السيد محمد ليمام محمد عالي سيد البشير. الذي تم استقباله من قبل رئيس الحزب السيد أركايتس رودريغيس، الذي نقل له تحيات رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي وتمنياته بنجاح مؤتمر الحزب الذي أخذ أشهرا من الاعداد والتحضير. 

ممثل الجبهة ببلاد الباسك كانت له فرصة تقديم إحاطة موجزة لمضيفيه الباسكي عن آخر تطورات القضية الصحراوية في ظل احتدام المواجهة العسكرية بين جيش التحرير الشعبي الصحراوي اكتئاب الاحتلال المغربي منذ خرق الأخير لاتفاق وقف إطلاق النار وتحلل الجبهة من ذات الاتفاق شهر نوفمبر من العام 2020.

من جانبه رحب السيد رودريغيس بمشاركة الوفد الصحراوي، مؤكدا على التزام حزب سورتو القومي اليساري الباسكي بمواصلة دعم ومساندة كفاح الشعب الصحراوي العادل وطليعته الصدامية جبهة البوليساريو.

كما كانت للدبلوماسي الصحراةي فرصة التبادل مع قيادات أخرى للحزب ومظلته السياسية تكتل ايبلدو الباسكي وبعض الضيوف الأجانب أمثال النائب بالبرلمان الاوروبي السيد بيرناندو باريرا والنائب الأوروبي عن حزب الشين فين الايرلندي السيد كريس ماكمانوس.

للإشارة، فإن حزب سورتو يشكل أكبر تيار سياسي مشكل للحركة القومية اليسارية الباسكية المعروف ايبلدو، إلى جانب كل من حزبي "ايوسكو الكارتاسونا" و "التيرناتيبا". وقد اختتم اليوم مؤتمره الثالث بالتأكيد على المشاركة المؤسساتية وتوسيع القاعدة الإنتخابية للتحالف القومي. (واص)
090/105