ولاية أوسرد تحتضن ملتقى دراسيا للتربية الخاصة عشية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

ولاية أوسرد 05 ديسمبر 2021 (واص) - نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة  بولاية آوسرد، ملتقى مدارس التربية الخاصة بالولاية بحضور والي الولاية السيد محمد الشيخ محمد لحبيب والأمين العام للوزارة السيد حمدي السالك وإطارات المؤسسة مركزيا وجهويا.

الملتقى الذي يأتي عشية تخليد اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ويدوم يومين، استعرض تجربة الدولة الصحراوية في المجال على ضوء محاضرات بيداغوجية وعروض ميدانية يقدمها المشاركون في خطوة باشرها ممثلون عن المنظمات العاملة في الحقل الإنساني بمخيمات اللاجئين والتي تجمعها شراكة ومشاريع تعاون في المجال.

وشارك في الملتقى ممثلون عن مراكز التربية الخاصة بكل تخصصاتها من مختلف ولايات الجمهورية في محطة سنوية تنظمها الوزارة تقييما لسير العمل ووضع التصورات العامة.

وشكل موضوعا الجانب البيداغوجي على مستوى مركز الإعاقات الحسية والتوحد والسياسات التربوية والنفسية للتقليل من مخاطره، محوران للحدث على ضوء النماذج التدريسية والتجارب الوطنية في الميدان؛ عبر محاضرات تخصصية اجتماعيا وتربويا ودينيا ، فيما ركزت مداخلات المشاركين على أهمية تظافر كافة الجهود وتوحيدها من أجل تعزيز الخبرات الوطنية وإرساء دعائمها من خلال تكوين الكوادر البشرية وخلق فضاءات إدماج بشكل أكبر بما يلائم البيئة المجتمعية والنفسية المعاشة.

ومن المنتظر أن تشهد الولاية حفلا خاصا بالمناسبة لفائدة ذوي الهمم تخليداً ليومهم العالمي، وكانت قد شهدت أمس أنشطة رياضية من تنظيم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي.

( واص ) 090/100