وزير المياه والبيئة يشرف على تأسيس مجموعة دعم وتطوير قطاع البيئة

الشهيد الحافظ ، 30 نوفمبر 2021 (واص) - أشرف اليوم الثلاثاء، السيد ادة إبراهيم احميم وزير المياه والبيئة على ترأس الاجتماع التأسيسي لمجموعة دعم وتطوير مجالات البيئة بالمخيمات، بحضور السيد سالم لبصير وزير البناء واعمار الأراضي المحررة والأمين العام للوزارة والمنظمات الشريكة.

وناقش الاجتماع الوضعية العامة للبيئة والرسكلة والمشاريع وبحث السبل الكفيلة بالتغلب على التحديات التي تواجه قطاع البيئة بالمخيمات.

وخلال الاجتماع استعرض المدير المركزي للبيئة السيد هواري موسى، عرض موجز عن الوضعية العامة للبيئة بالمخيمات.

ورحب وزير المياه والبيئة السيد ادة ابراهيم احميم بالحضور من مختلف المنظمات، مؤكدا ان الاجتماع يهدف إلى خلق التكامل والتنسيق الجيد، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والاستغلال الأمثل للنفايات بالمخيمات.

ودعا وزير المياه والبيئة السيد ادة ابراهيم احميم الى تشكيل مجموعة عمل بين المنظمات للنهوض بالقطاع، لجعل البيئة اولوية خلال السنة القادمة 2022، مؤكدا على أهمية الاجتماع الذي سيعزز جهود التعاون من أجل صياغة الخطط واعداد البرامج الكفيلة بتطوير ودعم مجالات تسيير وإدارة النفايات بالمخيمات.

من جانبه، قدم وزير البناء واعمار الأراضي المحررة السيد سالم لبصير، الشكر للمنظمات والوزارة على الجهود المبذولة في مجال المياه والبيئة، مؤكدا على اهمية العروض والمقترحات المقدمة خلال الاجتماع والتي من شأنها المساعدة في تطوير مجالات التسيير والتعامل مع النفايات بالمخيمات.

وخلال المداخلات أعرب ممثلو المنظمات الشريكة عن الاستعداد للمشاركة في دعم وتطوير قطاع البيئة.

للإشارة شارك في الاجتماع التأسيسي لمجموعة دعم وتطوير البيئة إلى جانب المفوضية السامية لغوث اللاجئين كل من المنظمات: MPDL، OXFAM، ATTSF، CISP. (واص)

090/105