رئيس الجمهورية يلفت انتباه الأمين العام للأمم المتحدة الى خطورة الوضع الحقوقي في الصحراء الغربية

بئر لحلو (الأراضي المحررة)،  29 يوليو 2021 (واص) - بعث أمس الأربعاء  رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو  السيد إبراهيم غالي برسالة  إلى الأمين العام للأمم المتحدة  السيد أنطونيو غوتيريس لفت انتباهه فيها إلى خطورة الوضع الحقوقي بالصحراء الغربية المحتلة وما يعانيه الصحراويون على يد قوات الاحتلال من ممارسات القمع والتنكيل والحصار التي تترافق مع سياسات انتقامية قائمة على التجاهل والتهميش والإهمال .

وقال الرئيس ابراهيم غالي في رسالته الموجهة الى الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريش ، " أود أن أتوجه إليكم على وجه الاستعجال الشديد من خلال هذه الرسالة لكي أسترعي انتباهكم وانتباه أعضاء مجلس الأمن إلى الوضع الذي يُنذر بالخطر بشكل متزايد في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية بسبب الحرب الإرهابية والانتقامية التي تشنها دولة الاحتلال المغربية ضد المدنيين الصحراويين ونشطاء حقوق الإنسان والصحفيين والمدونين الذين يتعرضون يومياًلفظائع يندى لها الجبين وممارسات همجية ولا إنسانية" .

وطالب رئيس الجمهورية الأمين العام الأممي  بالتدخل العاجل لإنهاء معاناة كل السجناء السياسيين الصحراويين وعائلاتهم وضمان إطلاق سراحهم الفوري، وبدون قيد أو شرط، لكي يتمكنوا من الالتحاق بوطنهم وجمع شملهم بذويهم.  (واص)

090/105/500.