السفير الصحراوي بأنغولا يستقبل الأمين العام لشبيبة الحركة الشعبية لتحرير انغولا

لواندا (أنغولا)، 23 يونيو 2021 (واص) – استقبل السفير الصحراوي بأنغولا السيد حمدي الخليل ميارة أمين عام شبيبة الحركة الشعبية لتحرير أنغولا السيد كريسبينانو دوس سانتوس.

اللقاء الذي جرى بمقر السفارة الصحراوية  بلواندا ، اطلع خلاله السفير الصحراوي مضيفه على آخر مستجدات الوضع في الصحراء الغربية سواء ما تعلق بتمرد المغرب على الشرعية الدولية وتهديدها لأمن واستقرار منطقة الشمال الافريقي  ، وذلك من خلال محاولاتها اليائسة لفرض الأمر الواقع او ما يتعلق بتصاعد اعمال القمع ضد المدنيين الصحراويين و نهبها الممنهج والمفرط لثروات الجمهورية الصحراوية وما يخلفه ذلك من آثار اقتصادية وبيئية واجتماعية وإنسانية على شعب آخر مستعمرة في افريقيا  .

وتطرق المسؤولان الى آفاق تطوير العلاقات بين الدولتين الشقيقتين وسبل دفعها إلى الأمام وكذا لمسؤولية وواجب الشبيبة الأنغولية في مناصرة القضية الصحراوية.

من جانبه عبر السيد دوس سانتوس عن شجبه وإدانته لسلوكيات المحتل المغربي وتصرفاته المشابهة إلى أبعد الحدود بنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا ، مشددا على أن شبيبة الحركة الشعبية لن تتهاون أبدا في تصديها لإنتهاك الشرعية الدولية ولن تتخلى عن دعم الجمهورية الصحراوية وشبيبتها المناضلة. (واص)

090/105.