الأمانة الوطنية تشيد ببطولات جيش التحرير الشعبي الصحراوي

الشهيد الحافظ 15 يونيو 2021 (واص)أشادت الامانة الوطنية عند توقفها أمام تصاعد الهجمات المظفرة ضد حزام الذل أي ما إشادة بجيش التحرير الشعبي الصحراوي ومقاتليه الأماجد الذين سارعوا، بكل إقدام وبسالة، إلى رفع التحدي في ميادين الشرف والبطولة والإقدام ملقنين جنود الاحتلال دروسا لا تنسى في الشجاعة  والتضحية، وفاء لعهد شهدائنا وبالقسم على استكمال تحرير الأجزاء المحتلة من أرض الجمهورية الصحراوية.

 وبخصوص  الأوضاع على مستوى  الأرض المحتلة و  جنوب المغرب الأمانة الوطنية،حيت  وبحرارة صمود جماهير شعبنا الأبية في مختلف المدن والمداشر تجاوبا مع متطلبات المرحلة، كل ذلك بالرغم من إقدام الاحتلال المغربي على إحكام  القبضة القمعية وتشديدأشكال الحصار العسكري بشكل غير مسبوق ، مشيرة  الى أنها تتابع  تلك الأوضع بغتمام بالغ..

وإذ تندد الأمانة الوطنية بالحملات الانتقامية التي تطال أسرانا المدنيين داخل السجون المغربية وتجدد المطالبة بالإفراج الفوري وغير المشروط عنهم، فإنها تحمل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن سلامتهم الجسدية والنفسية وفقا لمقتضيات القانون الدولي الإنساني.

وتشجب الأمانة الوطنية بكل قوة ما تتعرض له عائلة أهل خيا من حصار وتعذيب جسدي ونفسي وكل الأسر التي تحولت  منازلها إلى سجون عائلية معزولة.

(واص) 120/090