تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا خلال 72 ساعة الأخيرة

الشهيد الحافظ 15 ماي 2021 (واص) - أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ، أنه خلال 72 ساعة الأخيرة تم تسجيل 03 حالات إصابة بفيروس كورونا.

وأبرز الدكتور محمد سالم الشيخ في تصريح لوسائل الإعلام، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة وصل 732 حالة، فيما تماثل للشفاء خلال 72 ساعة 23 شخصا ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 649، وفيما يخص حالات الوفاة، فإنه لم تسجل أي حالة خلال الفترة المذكورة ويبقى عدد الوفيات 42 حالة.

وأشار الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا، إلى أن الحالات النشطة وصلت 41 حالة: منها 35 ذات أعراض خفيفة وهي خاضعة للعزل المنزلي، و06 حالات تتلقى العلاج والرعاية الطبية بالمستشفيات.

وأرجع الدكتور محمد سالم الشيخ هذا التراجع في عدد الإصابات، إلى تحسن الوضعية الوبائية بمخيمات اللاجئين والأراضي المحررة، داعيا إلى التقليل من الإصابات الجديدة؛ من خلال تجنب التجمعات غير المحمية مهما كان نوعها، تفادي زيارة المصابين والإبقاء على مرافق واحد للمريض، تطبيق الحجر المنزلي للحالات المرضية ويشمل عائلة المريض الذي تأكدت إصابته، إلى جانب التباعد الجسدي، ارتداء الكمامة وغسل الأيدي بالماء والصابون.

( واص ) 090/100