سلطات الاحتلال المغربية تحاصر مجموعة من مناضلي الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي بمدينة العيون المحتلة

العيون المحتلة (الجمهورية الصحراوية) 8 ماي 2021 (واص)- أفادت رئيسة الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، السيدة أمينتو حيدار، في تصريح خصت به وكالة الأنباء الصحراوية اليوم، أن سلطات الاحتلال المغربية تحاصر في هذه الأثناء ومنذ ليلة البارحة مجموعة من مناضلي هيئتها الذين كانوا يتحضرون لعقد لقاء تواصلي بمنزل عضوي الهيئة السيد حسنة الدويهي وزوجته المختطفة السياسية السابقة، السيدة مينة ابا علي، بالعيون المحتلة.
 
وقامت عناصر الشرطة المغربية بمحاصرة المنزل، وملاحقة المناضلة مينة اباعلي، وترقب تحركاتها، كما عمدت عناصر الشرطة المغربية إلى منع عضو الهيئة الصحراوية، السيد حسنة ابا، من الالتحاق بالمنزل وتعنيفه . 
 
ويعاني أعضاء المكتب التنفيذي للهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، وأعضاء جمعيتها العامة، من الحصار لأكثر من سبعة أشهر، عقب تأسيس الهيئة في شهر سبتمبر 2020.
 
وفي هذا الاطار يخضع منزل المختطفين السابقين السيد دافا احمد بابو، وزوجته السيدة الغالية الدجيمي، عضوي الهيئة الصحراوية للمراقبة اللصيقة منذ صباح هذا اليوم.  
 
كما تتعرض السيدة مينة اباعلي، وزوجها عضو الهيئة، الناشط الحقوقي حسنة الدويهي، للمضايقات ولكافة أشكال التعنيف والحصار.
 
أما في مدينة بوجدور المحتلة، فتعاني عضو الجمعية العام للهيئة، الناشطة الحقوقية سلطانة خيا، للحصار والتعنيف وكافة أشكال المضايقات هي وأختها الواعرة خيا، ووالدتهما المسنة، حيث تعرض منزل العائلة للحصار والتضييق لأكثر من ستة أشهر متتالية حتى اللحظة. (واص)
090/500/60 (واص)