" جماهير وسلطات ولاية بوجدور تستحضر دلالات حدث ذكرى اعلان الجمهورية في عيدها الخامس والاربعين" (والي ولاية بوجدو )

ولاية بوجدور ، 24 فبراير 2021 (واص) - أكدت والي ولاية بوجدور ، عضو الأمانة الوطنية السيدة العزة ببيه ، أن سلطات وجماهير الولاية تستحضر دلالات حدث ذكرى إعلان الجمهورية في عيدها الخامس والأربعين من خلال استعراضات مهنية وعسكرية تبرز البناء المؤسساتي الذي قطعته الدولة الصحراوية على مدى 45 عاما من التسيير .

 

وأكدت العزة ببيه في كلمة ترحيبية  بمناسبة تخليد ولاية بوجدور الذكرى الـ  45 لاعلان الجمهورية على المستوى الجهوي ، أن الحدث يأتي  في وقت يسطر فيه الشعب  الصحراوي تاريج جديد منذ 13 من نوفمبر   بهبة شعبية  اثبت من خلالها الشعب الصحراوي مواصلة كفاحه حتي تحقيق النصر والاستقلال، مشيرة الى  أنه  رغم الظروف الصعبة والإمكانيات المحدودة إلا أن  الصحراويين أستطاعوا بناء الدولة الصحراوية  لتصبح اليوم حقيقة لارجعة فيها و الخيمة الجامع لكل الصحراويين .

وأضافت " تعود علينا الذكري ال45 بصور التحدي والإصرار على انتزاع حقوقنا المشروعة في الحرية والاستقلال بفضل الانتصارات التي يحققها المقاتلون الصحراويون وهم يدكون تخندقات قوات العدو على طول جدار الذل والعار ، مستغلة الفرصة لتشيد بتضحيات المناضلين الصحراويين في المناطق المحتلة  الذين يواجهون غطرسة الاحتلال  المغربي بكل شجاعة وبسالة رغم التعتيم الاعلامي والتنكيل . (واص)

090/105.