السفارة الصحراوية بكوبا تخلد اليوم الوطني للشهداء

هافانا (كوبا) 08 يونيو 2019 (واص) - خلدت سفارة الجمهورية الصحراوية بكوبا بالتعاون مع رابطة الطلبة الصحراويين ، اليوم الوطني للشهداء بمدرسة الشهيد الولي لذوي الاحتياجات الخاصة المتواجدة بالعاصمة الكوبية هافانا ، وذلك في إطار الاحتفالات الوطنية بالحدث.

وتعتبر مدرسة الشهيد الولي لذوي الاحتياجات الخاصة مثالا للصداقة بين الشعبين الصحراوي والكوبي ؛ تعتني بشؤون شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وتحرص على الاحتفال سنويا بذكرى استشهاد الزعيم الرمز مفجر ثورة 20 ماي الخالدة الولي مصطفى السيد.

الاحتفال باليوم الوطني للشهداء استهل بالاستماع للنشيد الوطني الصحراوي ونشيد المدرسة الذي يتغنى بالشهيد الولي وأمجاده لتتواصل الفعاليات بوضع باقة ورد على جدارية الشهيد ، ليقدم بعدها معلمو المدرسة عرضا مفصلا عن حياة الشهيد الولي مصطفى السيد ومسيرته الحافلة بالإنجازات واستشهاده ليبقى مثالا على التضحية والوفاء وأيقونة لكل الثوار في العالم.

في كلمته بالمناسبة ، شكر السفير الصحراوي بكوبا السيد ماء العينين تقانة أساتذة وعمال وتلاميذ المدرسة على الحفاظ على إرث الشهيد الولي مصطفى السيد ومن خلاله كل شهداء القضية الصحراوية الذين سقوا بدمائهم الزكية أرض الوطن في سبيل الحرية والاستقلال والذين كان آخرهم البطل محمد لمين الجدعي الذي استشهد جراء انفجار لغم أرضي زرعته قوات الاحتلال المغربي.

كما تم عرض شريط وثائقي لمسيرة كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال مبرزا الزيارة التي قام بها الشهيد القائد محمد عبد العزيز للمدرسة.

وفي نهاية النشاط تم تقديم فقرات ثقافية من تنشيط تلاميذ المدرسة كما وزعت هدايا رمزية وشهادات تقديرية على التلاميذ وعمال المدرسة.

( واص ) 090/100