جامعة ليون الإسبانية وممثلية جبهة البوليساريو تبحثان سبل التعاون الأكاديمي في مختلف المجالات

كاستيا ليون (إسبانيا) 15 فبراير 2019 (واص) - ضمن الأنشطة التحسيسية التى تقوم بها ممثلية جبهة البوليساريو بكاستيا ليون ، استقبل اليوم الجمعة السيد محمد لبات مصطفى من طرف السيد خوان فرانسيسكو غارثيا مارين رئيس جامعة ليون ، مصحوبا بالسيد روبرتو باييلو نائب الرئيس للشؤون الدولية.

الاجتماع الذي حضره أيضا السيدان خوسي فيلسكس آلبيو وخوسي إنريكي بايون عضوا الحركة التضامنية ، أطلع من خلاله المسؤول الصحراوي السلطات الأكاديمية على تطورات القضية الصحراوية والمساعي التي يقوم بها المجتمع الدولي من خلال المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد هورست كوهلر.

وتدارس الاجتماع ‏عديد القضايا منها استفادة الطلبة الصحراويين من المنح الدراسية في كل التخصصات وبرمجة زيارات طلبة جامعة ليون لمخيمات اللاجئين الصحراويين ، وكذا تنظيم أسابيع تضامنية تحتضنها الجامعة قصد التعريف بقضية الشعب الصحراوي في الوسط الجامعي‏ للمساهمة في كسر ‏الحصار الإعلامي المضروب حول القضية الصحراوية‏.

وقد اتفق الجانبان على توقيع اتفاق تعاون بين جامعة التفاريتي حديثة النشأة و‏جامعة ليون ، حيث من المقرر أن تساهم الأخيرة في البناء التنظيمي والإداري لجامعة التفاريتي.

( واص ) 090/100