رئيس الجمهورية يهنئ الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون

بئر لحلو 08 ماي 2017 ( واص ) - بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد إبراهيم غالي رسالة تهنئة إلى السيد إيمانويل ماكرون بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، التي جرت الأحد وحاز فيها على نسبة 65.1٪ ، مقابل 34.9٪ لمرشحة اليمين المتطرف.

"إن انتخابكم لرئاسة الجمهورية الفرنسية يتيح المناسبة السارة والسعيدة لأعبر لكم ، نيابة عن الشعب والحكومة الصحراويين وأصالة عن نفسي ، عن تهانينا الحارة وتمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح في مهامكم النبيلة خدمة الشعب الفرنسي" يقول رئيس الجمهورية.

"إن انتخابكم رئيسا للجمهورية الفرنسية هو اعتراف عادل للأمل الكبير الذي قد رفعتم شعاره، ولكن أيضا لمواهبكم ومهاراتكم التي منحتكم ثقة الشعب الفرنسي".

وأكد السيد إبراهيم غالي "نظرا للدور التاريخي لفرنسا بصفتها مهد حقوق الإنسان ولمسؤوليتها عن الأمن الدولي، وللعلاقات المتعددة والوثيقة مع كل مكونات المغرب العربي ، فأنا واثق أنه من خلال مشاركتكم الشخصية، وتحت قيادتكم، سوف تلعب فرنسا الدور المنوط بها، ألا وهو الدور الحاسم في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية".

"إن مشاركة شجاعة منكم ، فخامة الرئيس ، ستسمح دون شك باستعادة الشعب الصحراوي الذي هو ضحية العدوان والاحتلال غير الشرعي لجزء من أراضيه من طرف جاره المغربي ، لحقوقه المشروعة وبالتالي المساهمة في بناء الفضاء المغاربي السلمي ، المتصالح مع نفسه ولديه علاقات متميزة مع فرنسا".

و"أخيرا، فخامة السيد الرئيس، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأعبر لكم عن الأهمية التي أعلقها على أواصر الصداقة والتعاون القائمة بين شعبينا الصحراوي والفرنسي" يقول رئيس الجمهورية في رسالته إلى الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون

 ( واص ) 090/100