مجلس الوزراء يصادق على برنامج الحكومة لسنة 2017

الشهيد الحافظ 07 فيفري 2017 (واص) - صادق مجلس الوزراء على البرنامج السنوي للحكومة في اجتماع عقده اليوم الثلاثاء ترأسه رئيس الجمهورية ،  الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بيان توج اجتماع المجلس ، وذلك في أفق عرضه للمصادقة أمام المجلس الوطني.  

ويستند البرنامج السنوي للحكومة لسنة 2017 على برنامج العمل الوطني الصادر عن المؤتمر الرابع عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وتوجيهات أمانتها الوطنية، ويأخذ بعين الاعتبار الانشغالات المعبر عنها من طرف المجلس الوطني أثناء تقييمه لبرنامج السنة المنصرمة.

ويحدد برنامج الحكومة لسنة 2017 أهداف رئيسية تبدأ بالرفع من قدرات جيش التحرير الشعبي الصحراوي ليكون في أقصى درجات الجاهزية والاستعداد الدائم للتعاطي مع أية تطورات، ودعم المقاومة السلمية التي تجسدها انتفاضة الاستقلال، مع الاستمرار في تنشيط الجبهات الدبلوماسية والإعلامية والثقافية والقانونية والقضائية.

كما يطمح البرنامج إلى تحقيق أفضل مستويات التحكم في الإمكانيات العامة وترشيدها وترقية الأداء الإداري وعمل المنظومة القانونية والقضائية والاستثمار في العنصر البشري، والتركيز على السياسات الموجهة للشباب والمرأة.

 كما يركز البرنامج على تعزيز عوامل الصمود والمقاومة والتصدي بهذا الخصوص للضغوط التي تسعى جهات معروفة لممارساتها على كفاح الشعب الصحراوي، بما في ذلك عبر استخدام ورقة تقليص المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين الصحراويين.   (واص)

090/105/500