ممثلة جبهة البوليساريو بهولندا تشارك في أشغال المؤتمر السنوي لحزب العمال الهولندي

أوتريخت ( هولندا ) 21 يناير 2017 (واص) - شاركت نهاية الأسبوع الماضي ممثلة جبهة البوليساريو بهولندا السيدة أصديقة صطف ، في أشغال المؤتمر السنوي لحزب العمل الهولندي المنعقد بمدينة أوتريخت الهولندية بمعية أعضاء من لجنة التضامن الهولندية مع الشعب الصحراوي.

المؤتمر الذي كان محطة تحضيرية للانتخابات البرلمانية المزمع تنظيمها شهر مارس القادم ، تم خلاله تثبيت أعضاء الحزب المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية ووضع الإستراتيجية العامة التي سيتبعها الحزب في المستقبل القريب. كما زكى المؤتمر وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد لودفيك أشر كرئيس جديد للحزب.

وكانت لممثلة الجبهة محادثات على هامش المؤتمر مع كل من وزير الخارجية السيد بيرت كوندرس ، أين أطلعته الدبلوماسية الصحراوية على تطورات القضية وعبرت له عن امتنان الشعب الصحراوي وجبهة البوليساريو ، على انسجام الموقف الهولندي مع مقتضيات القانون الدولي.

كما ثمنت السيدة أصديقة صطف نشر وزارة الخارجية الهولندية ، حكم محكمة العدل الأوروبية الأخير ، والتعبير عن التزام الحكومة الهولندية باحترام مقتضياته والمتعلقة بعدم شرعية أي تبادل تجاري مع المملكة المغربية يشمل ثروات الصحراء الغربية.

وكان المؤتمر فرصة للدبلوماسية الصحراوية والمتضامنين الهولنديين مع القضية ، للقاء العديد من الشخصيات الهولندية المشاركة والوفود الممثلة لأحزاب دولية من أوكرانيا ، مصر ، أذربيجان وغيرها.

( واص ) 090/100