قطاع سيدي عثمان سيدا حمد بجاليات الجنوب ينظم وقفة تضامنية مع معتقلي أكديم ازيك

الشهيد الحافظ 26 ديسمبر 2016 (واص) نظم اليوم الاثنين  قطاع سيدي عثمان سيدا حمد، بجاليات الجنوب وقفة تضامنية مع معتقلي اكديم ازيك، و ذلك تزامنا مع مثول معتقلي اكديم ايزيك اليوم أمام محكمة الاحتلال المغربية.

وتأتي هذه الوقفة التضامنية في إطار الحملة الوطنية و الدولية من اجل إطلاق جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية، عبر المشاركون عن استنكارهم الشديد لهذه المحاكمة، مطالبين بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط. مطالبين كل المنظمات الدولية للتدخل العاجل لممارسة كل أشكال الضغط على دولة الاحتلال المغربية لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين و على رأسهم مجموعة اكديم ايزيك.

كما دعا المشاركون المنظمات الدولية و الإقليمية بضرورة التدخل من اجل وقف النهب المستمر للثروات الطبيعية الصحراوية من طرف الاحتلال المغربي و الشركات الأجنبية المتورطة معه وتفكيك جدار الذل والعار الذي يقسم الشعب الصحراوي و ارضه الى قسمين، وفتح المنطقة أمام الصحافة الدولية وإقرار آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها  في المناطق المحتلة من الصحرا ء الغربية.

للإشارة، تتم اليوم و للمرة الثانية محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم اويك بمدينة الرباط المغربية وذلك على خلفية اعتقالهم أثناء التفكيك الهمجي لمخيم أكديم ازيك عام 2010 من طرف سلطات الاحتلال المغربي.(واص)

122/090