المناطق المحتلة

الرئيس إبراهيم غالي يدين الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها دولة الاحتلال المغربي في حق الصحراويين العزل

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2020 (واص) -  أدان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها دولة الاحتلال المغربي في حق الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

تأجيل النظر في ملف الأسير المدني الصحراوي خطري بوجمعة فراجي دادة

العيون المحتلة  26 فبراير 2020 (واص)أرجأت هيئة محكمة الإستئناف في مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة النظر في ملف الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي بوجمعة دادة إلى غاية 04  مارس 2020.

سلطات الاحتلال المغربي تعمد إلى ترحيل محامية اسبانية من مدينة العيون المحتلة بالصحراء الغربية

العيون المحتلة 26 فبراير 2020 ( واص)-أقدمت سلطات الاحتلال المغربي على ترحيل المحامية الإسبانية "انا سيبستيان" من مطار العيون المحتلة مساء يوم الثلاثاء الموافق ل25 فبراير 2020، وإعادتها في نفس الطائرة نحو مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

قوات الأمن المغربية تتدخل بقوة لفض اعتصام سلمي لمجموعة من المواطنات الصحراويات امام مقر الولاية بمدينة كليميم

اكادير  (جنوب المغرب) 25 فبراير 2020 (واص)نظمت مجموعة "المقصيين الصحراويين"، اعتصام سلميا يوم امس الاثنين ، أمام مقر الولاية بشارع "أكادير"، للمطالبة بحقوقهن الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و السياسية، قبل أن تحاصرهن مختلف قوات الأمن و المخابرات المغربية التي عمدت الى التدخل عليهن بالقوة و منعتهن من مواصلة اعتصامهن السلمي .

الأسير المدني الصحراوي الحسين بوجمعة المحجوب الزاوي يمر بحالة صحية جد حرجة بالسجن المركزي القنيطرة

السجن المركزي القنيطرة ( المغرب) 25 فبراير 2020 ( واص)- أفادت شقيقة الأسير المدني الصحراوي الحسين بوجمعة المحجوب الزاوي ضمن مجموعة أگديم إزيك و المتواجد بالسجن المركزي القنيطرة شمال الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم جائر و قاس تصل مدته لخمسة و عشرين سنة بمعاناة هذا الأخير مع مرض الكلى الذي بات يشكل خطرا حقيقيا على سلامته النفسية و الجسدية في ظل سياسة الإهمال الطبي و اللامبالاة المعتمدة من طرف الإدارة العامة للسجون المغربية. 

وزارة الارض المحتلة والجاليات تعزي في وفاة المعتقل السياسي بشرايا ولد حمودي ولد تقى الله وتشيد بخصاله

الشهيد الحافظ ،23 فبراير 2020 (واص) - اشادت وزارة الارض المحتلة والجاليات بخصال المرحوم المعتقل السياسي بشرايا ولد حمودي ولد تقي الله الذي توفي امس . وجاء في بيان التعزية " علمنا بكثير من الأسى والحزن في وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات برحيل الاخ: بشرايا ولد حمودي ولد تقي الله. المرحوم باذن الله مختطه سابق في 25 فيراير 1981 بمدينة طانطان .

تقديم أسير مدني صحراوي للمحاكمة بمدينة العيون المحتلة

العيون المحتلة  19فبراير2020(واص)مثل نهار  اليوم أمام محكمة الجور والظلم المغربية الأسير المدني  خطري فراجي بوجمعة "دادة  دون اخبار دفاعه بانتهاء مرحلة التحقيق ,ودون معرفة تهم المتابعة التي تم تكييفها من طرف قاضي التحقيق .

الأسيرة المدنية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير تتعرض لحالة إغماء داخل سجن لكحل

سجن لكحل (العيون المحتلة) 15 فبراير 2020 (واص)- تعرضت يوم الخميس الموافق ل 13 فبراير 2020 ، الأسيرة المدنية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير لحالة إغماء داخل سجن لكحل بمدينة العيون المحتلة دون أن تقوم إدارة السجن المذكور بنقلها إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج المانسب.

و أكدت عائلة الأسيرة الصحراوية أثناء لقاء جمعها برابطة حماية السجناء الصحراويين على أن حالة الإغماء التي تعرضت لها تعد الثالثة من نوعها منذ دخولها السجن.

مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان يدعو الإحتلال المغربي إلى ضمان السلامة الجسدية للمعتقلة السياسية الصحراوية ''محفوظة بامبا لفقير'' والإفراج الفوري عنها

باريس (فرنسا)، 06 فبراير 2020 (واص)- دعا مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان، حكومة الإحتلال المغربي إلى توفير الرعاية اللازمة لتحسين الحالة الصحية للمعتقلة السياسية الصحراوية، محفوظة بمبا لفقير، التي تعاني منذ إحالتها على السجن من تدهور حاد في وضعها الصحي، بسبب رفض إدارة السجن الأكحل بالعيون المحتلة، نقلها إلى المستشفى وزيارة الطبيب خارج أسوار السجن وكذلك رفض تقديم الرعاية الصحية لها أو تزويدها بالأدوية الضرورية لتفادي تطور وضعها الصحي إلى الأسوأ.

الأسرى الصحراويون بسجون الاحتلال : معاناة لا تنتهي و لامبالاة ترقى إلى محاولات "التصفية الجسدية"

الجزائر، 22 يناير 2020 (واص)  -  يتواجد الأسرى الصحراويون الذين حرموا من أعظم شيء ينشده الإنسان "الحرية"، وراء قضبان سجون الاحتلال المغربي في وضع غير إنساني تصادر فيه حقوقهم الأساسية و في ظروف قهرية أدانتها المنظمات والهيئات الحقوقية والبرلمانات العالمية ووضعتها في خانة "جرائم حرب" و"التصفية الجسدية".

الصفحات

اشترك ب المناطق المحتلة