المناطق المحتلة

الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي يعلق معركة الإضراب المفتوح عن الطعام

العيون المحتلة، 30 نوفمبر 2021 (واص) - أعلن الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك محمد لمين عابدين هدي المتواجد بسجن الاحتلال المغربي تيفلت يوم أمس الإثنين تعليق الإضراب المفتوح عن الطعام الذي شرع فيه بتاريخ 27 سبتمبر 2021، بحسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين من مصادر عائلية.

معاملة قاسية يتعرض لها أسير مدني صحراوي

السمارة المحتلة ،   26نوفمبر2021 (واص) -أفادت زوجة الأسير المدني و الإعلامي الصحراوي يحظيه خليهن الصابي مدير شبكة الگرگرات الإعلامية المتواجد بالسجن المحلي بالسمارة المحتلة لرابطة حماية السجناء الصحراويين تعرض زوجها لضروب سوء المعاملة القاسية و المهينة داخل السجن بتحريض من رئيس المعقل.

قطاع الشهيد سيدي عثمان سيدي يجدد تضامنه مع سلطانة خيا التي اثبتت للعالم أن الإرادة لا تقهر

نواكشوط (موريتانيا)، 22 نوفمبر 2021 (واص) - عبر قطاع الشهيد سيدي عثمان سيدي بجاليات الجنوب عن تضامنه مع الناشطة الصحراوية سلطانة خيا وعائلتها التي اعطت للعالم درسا في الارادة والنضال السلمي دفاعا عن قضية شعبها.

واعتبر قطاع الشهيد سيدي عثمان سيدي بجاليات الجنوب ان ماتقوم به سلطانة خيا اعطى للعالم عبرة خالدة مفادها أن الاحتلال - مهما طال- الى زوال و أن الحرية تنتزع و لا تعطى.

نص البيان :

الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أبهاه يضرب إنذاريا عن الطعام

تيفلت2 (المغرب) 22 نوفمبر 2021 (واص) - أعلن الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه بسجن تيفلت2، الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام، نتيجة التمييز العنصري والمنع من الاتصال الهاتفي.

الأمانة الوطنية تحيي صمود جماهير الارض المحتلة ، وتشيد بالفعل البطولي للمناضلة سلطانة خيا وعائلتها

الشهيد الحافظ، 21 نوفمبر 2021 (واص) - حيت الأمانة الوطنية للحبهة ابطال بطلات جماهير الأرض المحتلة، وفي مقدمتهم المناضلة الجسورة سلطانة خيا وعائلتها ببوجدر المحتلة .

الأمانة الوطنية وفي بيان توج أشغال الدورة العادية الخامسة، تقدمت بالتحية والعرفان للجماهير الصحراية بالأرض المحتلة وهي تواجه بصدور عارية آلة القمع المغربي المخزني الجهنمية التي تواصل حملتها الشرسة الهادفة إلى إبادة العنصر الصحراوي والقضاء على هويته الوطنية.

جبهة البوليساريو تؤكد أن استمرار التنكيل بالمواطنين بالمناطق المحتلة أمام صمت المنتظم الدولي لم يعد امرا مقبولا

الشهيد الحافظ، 15 نوفمبر 2021 (واص) - أكد المكتب الدائم للأمانة الوطنية أن التنكيل الفظيع الذي يمارسه الاحتلال المغربي في حق الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية لم يعد امرا مقبولا .

قطاع جاليات الجنوب يجدد العهد بالوفاء لمقاتلي الجيش الصحراوي، ويدين سياسة القمع المنتهجة ضد سلطانة خيا

نواكشوط (موريتانيا)، 15 نوفمبر 2021 (واص) - جدد قطاع الشهيد سيدي الشيخ بجاليات الجنوب تضامنه مع أسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي نظير ما يقومون به من تضحيات في سبيل استرجاع السيادة الوطنية، معربا في السياق ذاته عن ادانته لما تتعرض له الناشطة الصحراوية سلطانة خيا وعائلتها .

تدهور الظروف الإعتقالية للأسير المدني و الإعلامي الصحراوي يحظيه خليهن الصابي بالسجن المحلي بالسمارة

السجن المحلي السمارة 13 نوفمبر 2021 (وأص)- يتواجد الأسير المدني و الإعلامي الصحراوي يحظيه خليهن الصابي مدير شبكة الگرگرات الإعلامية بالسجن المحلي السمارة في ظروف إعتقالية مهينة و متدهورة نتيجة حالة الإستهداف التي تمارس في حقه من طرف سلطات الإحتلال المغربية.

الصمت الرهيب للمجتمع الدولي عن الوضع الخطير لحقوق الانسان في المدن المحتلة يثير القلق

الجزائر، 12 نوفمبر 2021 (واص)  - بلغت وضعية حقوق الانسان بالأراضي المحتلة  مستوى يندى له الجبين و تهتز له البشرية، في ظل التصعيد الخطير والممارسات التي يرقى بعضها ل"جرائم ضد الإنسانية" التي يستمر نظام المخزن وأذرعه الأمنية في ارتكابها بحق المدنيين والمناضلين الصحراويين، وزادت حدتها  منذ خرقه لإتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020، واعتدائه على مدنيين صحراويين بثغرة الكركرات غير الشرعية.

في رسالة مستعجلة للصليب الأحمر: اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان تحمله المسؤولية في حماية عائلة اهل سيد ابراهيم خيا، وتطالبها بارسال بعثة للتحقيق في جرائم دولة الاحتلال المغربي طبقا لمسؤولياتها القانونية

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 10 نوفمبر 2021 (واص) - حملت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان الصليب الأحمر المسؤولية الكاملة عن الوضع الذي ينذر بالخطر بشكل متزايد في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. اللجنة حملت الصليب الأحمر المسؤولية في حماية عائلة اهل سيد ابراهيم خيا، وتطالبها بارسال بعثة للتحقيق في جرائم دولة الاحتلال المغربي طبقا لمسؤولياتها القانونية .

الصفحات

اشترك ب المناطق المحتلة