تضامن

حركة التضامن الأوغندية تحتفل بالذكرى 44 لإعلان الجمهورية الصحراوية

كمبالا (أوغندا) ، 27 فبراير 2020 (واص) - نظمت حركة التضامن الأوغندية مع الشعب الصحراوي عدة أيام دراسية تحسيسية بالقضية الصحراوية العادلة في الفترة ما بين 20-27 فبرائر 2020 ، وذلك في في إطار برنامجها الذي اعتمدته للتوعية بعدالة قضية الصحراء الغربية كآخر مستعمرة في أفريقيا.

 وتأتي هذه الأنشطة أيضا في إطار مرافعة الحركة عن القضايا الأفريقية وخاصة قضية إنهاء كل أشكال الاستعمار من القارة.  

انطلاق أشغال الدورة الـ43 لمجلس حقوق الإنسان الأممي بمشاركة وفد صحراوي

جنيف (سويسرا)،  27 فبراير 2020 (واص) -  انطلقت قبل يومين أشغال الدورة الـ43 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بمشاركة وفد صحراوي يمثل كل أطياف المجتمع المدني بمخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحتلة والمهجر.

حزب حركة الإصلاح الوطني الجزائري ينظم يوما تحسيسيا حول القضية الصحراوية

سطيف (الجزائر) 23 فبراير 2020 (واص) - شهد المركز الثقافي لبلدية صالح باي بولاية سطيف الجزائرية اليوم الأحد ، تنظيم يوم تحسيسي حول القضية الصحراوية تحت إشراف حزب حركة الإصلاح الوطني الجزائرية بالتعاون مع مكتب الطلبة الصحراويين الدارسين بجامعة سطيف ، بحضور السلطات المحلية وممثلي مكتب الحزب في ولاية سطيف ، وعن الجانب الصحراوي عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو الأمين العام لاتحاد الطلبة السيد مولاي أمحمد إبراهيم والأمين العام لرابطة الطلبة الصحراويين بالجزائر

ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة كاستيا ليون يستقبل بمقر البرلمان الجهوي للمقاطعة

كاستيا ليون (اسبانيا)، 13 فبراير 2020 (واص) - استقبل أمس الأربعاء ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة كاستيا ليون السيد محمد لبات بمقر البرلمان الجهوي لمقاطعة كاستيا ليون ، أين التقى بالسيدة أنا كارلوتا ، الناطقة باسم الكتلة البرلمانية  لحزب ثيوذاذانوس .

رابطة الصحفيين والكتاب الصحراويين في أوروبا تكرم الشهيد اعلي سالم محمد فاظل الذي حملت الجمعية العامة الرابعة اسمه

ولاية بوجد ور ، 07 فبراير 2020 (واص) - كرمت رابطة الصحفيين والكتاب الصحراويين في أوروبا الشهيد أعلي سالم محمد فاظل الذي حملت الجمعية العامة الرابعة للرابطة اسمه.

وتمثل التكريم في شهادة تقديرية قدمها الإعلامي خطري اسويح لعائلة الشهيد بالإضافة إلى مبلغ مالي رمزي باسم الرابطة.

رئيس مقاطعة تينيريفي الكنارية يؤكد على عدالة القضية الصحراوية

ينيريفي (كناريا)،04 فبراير 2020 (واص)- أكد رئيس مقاطعة تينيريفي السيد " بيدرو مانويل مارتين " تأييده للقضية الصحراوية وتضامنه مع كفاح ونضال الشعب الصحراوي من اجل تصفية الاستعمار من بلده من خلال ممارسة حقه المشروع في تقرير مصيره. 
 

حركة التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي تعقد اجتماعها السنوي وتجدد مساندتها للقضية الصحراوية العادلة

تينيريفي (اسبانيا) 1 فبراير 2020 (واص)- عقدت يوم الأربعاء الماضي بمدينة لالغونا حركة التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي اجتماعها السنوي المخصص لوضع رزنامة فعاليات وأنشطة مختلف مكوناتها خلال السنة الجارية تضامنا مع الشعب الصحراوي ودعما لقضيته العادلة .

الإجتماع ترأسه إلى جانب ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد "حمدي منصور"، السيد "كارميلو راميريث" المستشار بحكومة مقاطعة كناريا الكبرى المكلف بالتعاون الخارجي ومنسق المؤسسات المتضامنة مع الشعب الصحراوي.

حركة التضامن الأوغندية تندد بخرق القانون الدولي من طرف المملكة المغربية في الصحراء الغربية (بيان)

كامبالا  (اوغندا)، 29 يناير 2020 (واص) نظمت حركة التضامن الأوغندية مع الشعب الصحراوي ندوة صحفية أمس الثلاثاء  بالعاصمة كمبالا، حضرها العديد من وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والرقمية  نددت فيها بخرق القانون الدولي من طرف المملكة المغربية في الصحراء الغربية ، متناولة الجوانب المختلفة للقضية الصحراوية وتم فيها تقديم شروحات عن حالة الإستعمار المغربي في آخر مستعمرة في أفريقيا.

جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا تعقد جمعيتها العامة

فيتري سور سان (فرنسا) 26 يناير 2020 (واص)- انطلقت صباح اليوم أشغال الجمعية العامة السنوية لجمعية أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بفرنسا ، التي احتضنتها هذه السنة بلدية فيتري سور سان ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

وتتناول الجمعية عمل أعضاء المكتب واللجان الفرعية للجمعية في مختلف المدن والجهات الفرنسية ، وإعادة هيكلة مكتب التسيير وتقييم جدول الأعمال الذي صادق عليه المشاركون في السنة الماضية بمدينة لومون.

لجنة التضامن الأوغندية تستنكر استمرار المغرب في احتلال أجزاء من الجمهورية الصحراوية

كامبالا (أوغندا) 25 يناير 2020 (واص) - احتضنت السفارة الصحراوية بالعاصمة الأوغندية كمبالا أمس الجمعة ، اجتماعا تواصليا جمع السفير الصحراوي السيد حمادي البشير والسكرتير الأول بالسفارة علا سيد أحمد حيماد بالسيد كلارك تولينقيرا رئيس الجمعية الأوغندية للتضامن مع الصحراء الغربية رفقة المكتب التنفيذي للجمعية ، والتي استنكرت استمرار المغرب في احتلال أجزاء من الجمهورية الصحراوية.

الصفحات

اشترك ب تضامن