تضامن

المرصد الجامعي الدولي الصحراء الغربية بفرنسا ينظم يوما دراسيا متعدد التخصصات حول القضية الصحراوية نوفمبر القادم

باريس، (فرنسا) 03 أغسطس 2020 (واص)- أعلن المرصد الجامعي الدولي للصحراء الغربية بفرنسا تنظيم يومًا دراسيًا عن طريق تقنية التواصل المرئي عن بعد، في 12 نوفمبر حول الرهانات المعاصرة للصحراء الغربية، أخر مستعمرة في القارة الافريقية، تنتظر إستكمال عملية إنهاء الاستعمار بإشراف من الأمم المتحدة.

حركة التضامن بالأندلس تطالب الحكومة الإسبانية بتحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

إشبيلية (إسبانيا) 13 يوليو 2020 (واص) - نظمت السبت الماضي ، حركة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي بالأندلس وقفة تضامنية حاشدة تحت شعار "مسيرة من أجل السلام" وسط مدينة إشبيلية.

وزارة الثقافة تشارك في نشاط تضامني لجمعية أصدقاء الشعب الصحراوي باليابان

الشهيد الحافظ 12 يوليو 2020 (واص)- شاركت وزارة الثقافة الصحراوية أمس السبت ، في نشاط ثقافي تضامني عبر تطبيق زوم، من تنظيم جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي اليابانية.

اللقاء التضامني ضم أكثر من 190 مشاركا، حيث ركز على عدد من المواضيع المتعلقة بالقضية الوطنية على غرار وضعية حقوق الإنسان في المناطق المحتلة وجدار الذل والعار المغربي.

''تاسك فورس'' للتنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي تعقد إجتماعها الدوري

بروكسيل (بلجيكا)، 2 يوليو 2020 (واص)  - عقد فريق عمل التنسيقية الاوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، يوم أمس إجتماعا عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، ترأسه بالتشارك مع عضو الأمانة الوطنية، السفير المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي السيد أبي بشراي البشير، رئيس التنسيقية السيد بيير غالان، بحضور أعضاء الممثلية إلى جانب ممثلين عن مختلف حركات التضامن على مستوى دول القارة الأوروبية.

بصيري: جريمة في انتظار العدالة

 

  • "عنصر تمثيل الشعب الصحراوي الذي تمتع به بصيري يعد حاسما للعقاب. وإذا تم تأكيد أي من هذه الجرائم فيجب المرافعة والدفاع عن الحقائق التي لا يمكن أن تسقط بالتقادم، ولا يمكن العفو عنها بموجب قانون 1977".

مدريد (إسبانيا) 18 يونيو 2020

الصحراء الغربية : خمسون عاما من الصمت المطبق على مجزرة الزملة

لقد قامت الحكومات الاسبانية في عهد فرنكو  والديمقراطية [التي تلتها]، [سواء ]اليمينية [منها] واليسارية بإسكات الصرخات التي خلفها التعذيب، صرخات وأنات عائلات القتلى والجرحى المطالبين بحقهم في الاستقلال بطريقة سلمية.

سلوفينيا : إطلاق فيلم وثائقي يستعرض كفاح الشعب الصحراوي

ليوبليانا (سلوفينيا) 20 ماي 2020 (واص) - أطلق الصحفي السلوڤيني إريك ڤالينزيتش، فيلمه الوثائقي "أنظر العيون" بمبادرة من مجموعة أبحاث سلوڤينيا حول الصحراء الغربية وبالتعاون مع "فريق مشروع تاريخ الشعب المنسي في الصحراء الغربية" المنظمة السلوڤينية التي تعمل منذ سنوات لرفع مستوى الوعي بالقضية الصحراوية  داخل الأوساط السلوڤينية وبأوروبا.

جائحة كورونا : منظمة إسبانية تطلق حملة لجمع التبرعات لفائدة اللاجئين الصحراويين

مدريد، 19 ماي 2020 (واص) - أطلقت منظمة ''ريفاس الساحل'' غير الحكومية حملة لجمع التبرعات لفائدة مخيمات اللاجئين الصحراووين في ضوء الأزمةالصحية التي يمر منها العالم، والتي كان لها آثار متعددة على ظروف عيش ما يزيد عن 180.000 لاجئ صحراوي بسبب نقص مواد التغذية وغير ذلك من الإحتياجات الضرورية خاصة المتعلقة بالجانب الصحي للتصدي للجائحة ومنع إنتشارها. 

القضية الصحراوية موضوع محاضرة عبر الأنترنت في أوغندا

كامبلا ( أوغندا) 03 ماي 2020 ( واص) نظمت حركة التضامن الأوغندية مع الصحراء الغربية اليوم  الأحد محاضرة قيمة عبر تقنية الفيديو تمحورت حول موضوع ( إسكات البنادق في أفريقيا سنة 2020، حالة الصحراء الغربية )، وهو جزء من برنامج منظمة الإتحاد الأفريقي 2063 الساعي إلى إحلال السلام في القارة تمهيدا للنهوض بها إقتصاديا.

انطلاق قافلة تضامنية جزائرية باتجاه مخيمات اللاجئين الصحراويين

الجزائر ، 30 أبريل 2020 (واص) - انطلقت، اليوم الخميس، قافلة تضامنية من الجزائر العاصمة نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين موجهة للشعب الصحراوي ، بحضور  وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة الجزائرية السيدة كوثر كريكو رفقة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس والسفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر .

القافلة التضامنية هاته تحتوي على مواد غذائية مختلفة ومواد التنظيف بالإضافة إلى أجهزة طيبة متنوعة لمواجهة وباء كورونا المستجد .

الصفحات

اشترك ب تضامن