الأخبار

أصدقاء الشعب الصحراوي بنيوزيلاندا يحتفلون بالذكرى ال44 لإعلان الجمهورية الصحراوية

كرايس تشيرش (نيوزيلاندا) 28 فبراير 2020 (واص)- قام اصدقاء الشعب الصحراوي بنيوزيلاندا بعدة نشاطات و ذلك في إطار إحياء الذكرى الرابعة و الأربعين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وزيرة التعاون الصحراوية تشجب اطماع المغرب التوسعية وانتهاكه السافر لحقوق الانسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية

لاسبالماس (كناريا) 27 فبراير 2020 (واص) : شجبت اليوم الخميس وزيرة التعاون في حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيدة فاطمة المهدي في تصريح لها لوسائل الاعلام الاسبانية، شجبت أطماع المغرب التوسعية وانتهاكاته السافرة لحقوق الانسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية وتماديه في نهب واستنزاف الثروات الطبيعية .

الرئيس إبراهيم غالي يتلقى رسالة تهنئة من نظيره الكيني بمناسبة الذكرى الـ 44 لإعلان الجمهورية

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 27 فبراير 2020 (واص) - تلقى رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اليوم الخميس رسالة تهنئة من نظيره الكيني السيد أوهورو كينياتا بمناسبة الذكرى الـ 44 لإعلان الجمهورية الصحراوية .

الوزير الأول يدشن الصالون الوطني للصناعة التقليدية

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2020 (واص) - أشرف اليوم الخميس الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون  على افتتاح الصالون الوطني للصناعة التقليدية .

الذكرى الـ 44 لإعلان الجمهورية : تدشين المحصر التقليدي

 ولاية السمارة ، 27 فبراير 2020 (واص) - أشرف اليوم الخميس الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون رفقة  مسؤول أمانة التنظيم السياسي خطري أدوه ووالي  ولاية السمارة محمد مصطفى التليميذي  على  تدشين "المحصر" التقليدي المنظم في إطار فعاليات الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 44 لإعلان الجمهورية ، والذي يضم مظاهر فنية وتراثية صحراوية، من مأكولات والعاب ووسائل تقليدية. 

رئيس الجمهورية يستقبل وفودا رسمية مشاركة في فعاليات تخليد الذكرى 44 لإعلان الجمهورية وممثلين عن الدول المشاركة في "صحراء ماراتون"

الشهيد الحافظ ، 27 فبراير 2020 (واص)إستقبل اليوم الخميس  رئيس الجمهورية  وفودا رسمية  وممثلين عن الدول المشاركة في التظاهرة الدولية "صحراء ماراتون " ، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية .

وخلال  الاستقبال عبر الرئيس عن تشكراته الخالصة  لهذه الوفود  على  مشاطرتها  الشعب الصحراوي  احتفالاته  بهذه المناسبة  الكبيرة .

" عدم تعيين مبعوث شخصي "غير مقبول" ويمس بمصداقية الأمم المتحدة " (السفير الصحراوي بالجزائر)

الجزائر، 27 فبراير 2020 (واص) - اعتبر السفير الصحراوي بالجزائر عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر  ، أن مماطلة الأمم المتحدة في تعيين مبعوث شخصي للامين العام الأممي إلى الأراضي الصحراوية المحتلة، يعد "أمرا غير مقبول" ويؤثر على مصداقية المنظمة، محذرا من خطورة تداعياته على المنطقة والأمن في القارة الإفريقية عموما.

دعوات إلى مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لتعزيز التعاون مع جبهة البوليساريو عملا بقرار الجمعية العامة (74/95)

جنيف (سويسرا)،  27 فبراير 2020 (واص) - جددت مجموعة جنيف لدعم الصحراء الغربية، دعوتها إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان من أجل العمل على تعزيز التعاون مع جبهة البوليساريو، وتنفيذ برنامج محدد على النحو المنصوص عليه  في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 74/95، والالتزامات التي تعهد بها المكتب في القمة العالمية الإنسانية الأولى التي عقدت في أسطنبول في عام 2016.

مجموعة التضامن الفنزيلية مع الشعب الصحراوي ستظل متمسكة بتاييدها للشعب الصحراوي في كفاحه ضد الاستعمار

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2020 (واص) -  جددت السيدة رولا رييس الرئيسة الثانية لمجموعة التضامن الفنزويلية مع الشعب الصحراوي ، تمسك مجموعتها بتأييدها للشعب الصحراوي في كفاحه العادل ضد الاستعمار المغربي.

السيدة ريس وفي  كلمتها  خلال الاحتفال بالذكرى الـ 44 لاعلان الجمهورية الصحراوية اليوم بولاية السمارة ، جددت دفاع مجموعتها  باستماتة من اجل حقه في العيش بحرية و سلام على أرضه .

جنوب إفريقيا تجدد دعمها الكامل لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2020 (واص) -    جدد السيد  "باتريك رانكوميز"  القائم بالإعمال بسفارة  جمهورية جنوب إفريقيا لدى الدولة الصحراوية ، دعم بلاده الكامل لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

الصفحات

اشترك ب الأخبار