الأخبار

" العدوان على عائلة خيا يعكس هستيريا الاحتلال المغربي بعد كسر الحصار من طرف نشطاء أمريكيين " (أبا الحيسن)

الجزائر، 17 ماي 2022 (واص) - أكد رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان، السيد أبا السالك الحيسن، اليوم الثلاثاء، أن العدوان الجديد الذي تعرضت له المناضلة، سلطانة خيا وعائلتها، يظهر الهستيريا التي تنتاب نظام الإحتلال المغربي خاصة بعد كسر الحصار الذي يفرضه عليها، من طرف مجموعة من النشطاء الأمريكيين، رغم محاولاته طمس حقيقية ما يجري من انتهاكات في حق المواطنين في الأراضي الصحراوية المحتلة.

وزارة المياه والبيئة تنظم ندوة مع سلطات ولاية السمارة لتقييم وضعية المياه

ولاية السمارة ، 17 ماي 2022 (واص) - نظمت اليوم الثلاثاء، وزارة المياه والبيئة، ندوة جماهيرية مع المجالس الجهوية والفروع الأساسية ، ترأسها وزير المياه والبيئة السيد ادة ابراهيم أحميم، رفقة عضو الأمانة الوطنية والي الولاية السيد مريم السالك أحمادة، بحضور الأمين العام للوزارة السيد  بشر عمي عمار، خصصت لمناقشة وتقييم وضعية المياه على ضوء التدابير التي أتخذتها الوزارة خلال فصل.

وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تستهدف تمركزات قوات العدو بقطاعات المحبس ، حوزة وأوسرد

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 17 ماي 2022 (واص) - استهدف مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي اليوم الثلاثاء، قوات الاحتلال المغربي بهجومات جديدة أستهدفت تمركزات قوات العدو بقطاعات المحبس ، حوزة وأوسرد ، حسب البلاغ رقم 535 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يستعرض في منتدى "جريدة الصحراء الحرة " الانجازات التي حققتها المنظمة خلال العهدة المنتهية

الشهيد الحافظ ، 17 ماي 2022 (واص) -استعرض  الامين العام لاتحاد شبيبة الساقية  الحمراء ووادي الذهب السيد محمد سعيد دادي خلال نزوله  ضيفا على منتدى "جريدة  الصحراء الحرة" الانجازات التي حققتها المنظمة الشبانية  خلال العهدة المنتهية ، متطرقا  الى اللمسات الأخيرة للتحضير لعقد مؤتمرها  العاشر .

و تحدث الأمين العام بإسهاب عن المجهودات التي  بذلتها  المنظمة سواء على المستوى الداخلي  أو الخارجي  والتي اثمرت عن نتائج هامة وحصائل ملموسة.

الجمهورية الصحراوية تشيد بالموقف الشجاع للمتضامنين الأمريكيين " روث وتيم " ، وتدعو المنظمات الدولية إلى كشف ملابسات الجريمة البشعة التي تعرضت لها سلطانة خيا وعائلتها

 بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 17 ماي 2022 (واص)-  أشادت الجمهورية الصحراوية بالموقف الشجاع للمتضامنيين الأمريكيين " روث وتيم " ، داعية المنتظم الدولي والمنظمات الدولية إلى العمل من أجل كشف ملابسات محاولة الإغتيال التي تعرضت لها سلطانة خيا وعائلتها ببوجدور المحتلة  و متابعة منفذيها و الأجهزة البوليسية لدولة الاحتلال المغربي التي  تقف وراءها.

" موقف الإتحاد الأوروبي من الصحراء الغربية يفشل المناورات المغربية للتحايل على الشرعية الدولية " (دبلوماسي جزائري)

الجزائر ، 17 ماي 2022 (واص) - أكد المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء الغربية ودول المغرب العربي بوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية  السيد عمار بلاني، أن موقف الإتحاد الأوروبي الداعم لجهود الأمم المتحدة المؤيدة لعملية سياسية لتسوية القضية الصحراوية، "من شأنه جعل الحملة التي يشنها المغرب لإعادة احياء مقترحه لعام 2007 محاولة فاشلة للتحايل على الشرعية الدولية وحجبها".

جبهة البوليساريو تدين بشدة الأعمال الترهيبية ضد الناشطة الحقوقية سلطانة سيد إبراهيم خيا وعائلتها في مدينة بوجدور المحتلة

نيويورك (الأمم المتحدة)،  17 ماي 2022 (واص)- عبرت جبهة البوليساريو عن إدانتها للأعمال الترهيبية التي تمارسها سلطات الاحتلال المغربي ضد الناشطة الحقوقية سلطانة سيدأبراهيم خيا وعائلتها ببوجدور المحتلة .

وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تستهدف قوات الاحتلال بمنطقة سبخة تنوشاد قطاع المحبس

الشهيد الحافظ 16 ماي 2022 (واص) - استهدف مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي اليوم الاثنين، قوات الاحتلال المغربي بهجومات جديدة بمنطقة تنوشاد قطاع المحبس، حسب البلاغ رقم 534 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وأبرز البلاغ أن وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي قصفت اليوم الاثنين تخندقات جنود الاحتلال بمنطقة سبخة تنوشاد قطاع المحبس.  

لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية تعبر عن تضامنها مع المواطنتين سلطانة خيا ورث ماكدونوث

العيون المحتلة 16 ماي 2022 (واص) - أعربت لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية، عن تضامنها مع الناشطة الحقوقية سلطانة خيا والمواطنة الأمرييكية ورث ماكدونوث التي تخوض إضرابا عن الطعام لمؤازة الناشطة المذكورة وعائلتها بمنزلهما بمدينة بوجدور المحتلة.

أبا الحيسن يؤكد أن النظام المغربي يستغل سياسة الصمت الدولي واللاعقاب لممارسة الإجرام الممنهج في حق الصحراويين العزل

بئر لحلو (الجمهورية الصحراوية) ، 16 ماي 2022 (واص) - أكد رئيس الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان السيد أبا الحيسن، أن النظام المغربي يستغل الصمت الدولي واللا عقاب لممارسة الإجرام الممنهج في حق الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

الصفحات

اشترك ب الأخبار