الأخبار

​الرئيس الجنوب أفريقي يدعو بايدن إلى "التراجع عن الاعتراف غير القانوني بسيادة المغرب على الصحراء الغربية"

بريتوريا (جنوب إفريقيا) 24 يناير 2021 (واص) - دعا رئيس جنوب إفريقيا ورئيس الاتحاد الأفريقي، سيريل رامافوزا ، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى التراجع عن "الاعتراف غير القانوني" بسيادة المغرب على الصحراء الغربية. في خطابه اليوم أمام اللجنة التنفيذية لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي، التي اختتمت اجتماعها اليوم الأحد.
 

" المواقف المعبر عنها من قبل الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي بشأن إيجاد حل سلمي ونهائي لقضية الصحراء الغربية تظل غير مجدية دون إتخاذ خطوات عملية" (ممثلة الجبهة بسويسرا)

جنيف (سويسرا) 25 يناير 2020 (واص)- أكدت الأخت أميمة محمود عبد السلام، ممثلة الجبهة بسويسرا ولدى الأمم المتحدة وباقي المنظمات الدولية بجنيف، أن تصريحات للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي حول رغبتهما في تفادي التصعيد في الصحراء الغربية، وإيجاد حل سلمي للنزاع تظل فارغة وغير مجدية دون إتخاذ خطوات عملية من شأنها المساهمة والتسريع في إيجاد الحل النهائي، لا سيما وأن الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي غير موجودة هي الأخرى.

" جيش التحرير الشعبي الصحراوي يتوعد بمزيد من التصعيد " (مسؤول عسكري)

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 24 يناير 2021 (واص) - توعد الأمين العام لوزارة الأمن والتوثيق السيد سيدي اوكال، اليوم الاحد، جيش الإحتلال المغربي ب"المزيد من التصعيد" بعد قصف الثغرة غير الشرعية بالكركرات، محذرا المدنيين المغاربة و الاجانب من التواجد في هذه الاراضي لأنها "مناطق حرب".

تآمر ترامب والاحتلال المغربي لن يؤثر على نضالنا الشرعي من أجل الاستقلال (ممثلة الجبهة بفنلندا)

هلسنكي (فنلندا) 24 يناير 2020 (واص) - أكدت ممثلة جبهة البوليساريو بفنلندا السيدة محفوظة محمد رحال، أن الطريقة التي تآمر بها رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب والاحتلال المغربي ضد الصحراء الغربية، لن يؤثر على النضال الشرعي الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل انتزاع الاستقلال، مبرزة أن هذا التآمر جاء في ظرفية جد معقدة بعد انهيار اتفاق وقف إطلاق النار الموقع مع الأمم المتحدة من قبل طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمملكة المغربية.

الكركرات و أنزران ضمن هجومات مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 24 يناير 2021 (واص)- تتوالى هجومات أسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي ضد تخندقات جنود الاحتلال المغربي خلف جدار الذل والعار؛ حيث امتدت هذه الهجومات من ثغرة الكركرات بالجنوب الغربي إلى المحبس بالشمال الشرقي.

وحسب البيان رقم 73 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني، فإنه خلال يومِ أمس السبت وليلة البارحة قصفت وحدات من جيش التحرير الشعبي الصحراوي مواقع العدو العسكرية في ثغرة الكركرات غير الشرعية بقطاع بئر ﯖندوز.

غلق بورندي لقنصليتها في العيون المحتلة تصحيح لموقف خاطئ (البشير مصطفى السيد)

الجزائر 24 يناير 2021 (واص) - أكد عضو الأمانة الوطنية الوزير المستشار برئاسة الجمهورية المكلف بالشؤون السياسية السيد البشير مصطفى السيد، أن غلق بوروندي لقنصليتها في مدينة العيون المحتلة الصحراوية "تصحيح لموقف خاطئ" وتراجع عن خرق ميثاقي الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.

الحكومة الصحراوية تشيد بالعملية النوعية ضد ثغرة الكركرات غير الشرعية وتجدد التحذير بأن كامل تراب الجمهورية الصحراوية أصبحت منطقة حرب

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 24 يناير 2021 (واص) - أشادت الحكومة الصحراوية بالعملية النوعية التي نفذها مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي أمس السبت ضد ثغرة الكركرات غير الشرعية، مجددة التحذير بأن كامل تراب الجمهورية الصحراوية أصبحت في حالة حرب.

ولاية العيون تستقبل دفعة جديدة من مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي

ولاية العيون (مخيمات اللاجئين) 24 يناير 2021 (واص)- إستقبلت جماهير وسلطات ولاية العيون يوم السبت، دفعة جديدة من مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي قادمين من ميدان الشرف.

وحضر الاستقبال الجماهيري الذي حظي به مقاتلو جيش التحرير الشعبي بدائرة الكلتة، إلى جانب السلطات المحلية والولائية عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون السيد ابراهيم المخطار بو مخروطة والامين العام للولاية.

وحدات من جيش التحرير الشعبي الصحراوي تنفذ عمليات مسلحة جديدة بمنطقة الگرگرات

الشهيد الحافظ 23 يناير 2021 (واص) - أكدت مصادر من وزارة الدفاع الوطني، أن قوات جيش التحرير الشعبي الصحراوي نفذت عملية مسلحة جديدة بمنطقة الگرگرات.

وأضاف المصدر، وجه الجيش الصحراوي أربعة صواريخ استهدفت الثغرة غير الشرعية بالگرگرات ومحيطها ، إذ استهدف اثنان منها "منطقة لعوينة" فيما وصل قصف صاروخي آخر شمال الثغرة غير الشرعية.

جيش التحرير الشعبي الصحراوي يدمر موقع قيادة تابع لقوات العدو بمنطقة لعكد بقطاع المحبس (البلاغ العسكري 72)

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 23 يناير 2021 (واص)- دمرت اليوم السبت، وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي المظفرة موقع قيادة تابع لقوات العدو بمنطقة لعكد بقطاع المحبس، وذلك خلال هجمات مركزة إستهدفت من خلالها مواقع تخندق جيش الاحتلال المغربي الجبان الذي يتعرض للقصف المتواصل على طول جدران الذل والعار.

الصفحات

اشترك ب الأخبار