الأخبار

مؤسسات كاستيا اي ليئون تؤكد دعمها السياسي والإنساني لكفاح الشعب الصحراوي العادل

بلد الوليد (اسبانيا) 17 سبتمبر 2019 (واص)-  أنهى وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي رفقة ممثلة الجبهة بإسبانيا السيدة خيرة بلاهي زيارة العمل التي قادتهما إلى عاصمة إقليم كاستيا اي ليئون عبر بحث جملة مشاريع شراكة وتعاون خلال استقبالهما من طرف عدة مؤسسات وهيئات جهوية التي أكدت بدورها وقوفها الدائم الي جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل .

الألغام المغربية تحصد ضحايا جدد

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 17 سبتمبر 2019 (واص) - اصيب أمس الأثنين  المواطن الموريتاني عالي يسلم من مواليد سنة 1989 بجروح طفيفة علي مستوى الرجل إثر انفجار قنبلة عنقودية مغربية من نوع   BLU 63 عندما كان يمارس نشاط رعي المواشي في منطقة ديرت القريبة من الجدار المغربي ، التي تبعد بحوالي 90 كيلومتر عن منطقة التفاريتي الصحراوية.

الجمهورية الصحراوية تشارك في المنتدى الإفريقي للهجرة

القاهرة (مصر)، 16 سبتمبر 2019 (واص) - شاركت الجمهورية الصحراوية في أشغال المنتدى الإفريقي للهجرة الذي احتضنته العاصمة المصرية القاهرة في الفترة الممتدة من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري .

اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو تعقد اجتماعا بمقر المجلس الوطني

مدرسة 09 يونيو 16 سبتمبر 2019 (واص) - عقدت اليوم الاثنين اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو اجتماعها الأول بعد الإعلان عن تشكيلتها من طرف الأمانة الوطنية في الثامن سبتمبر الجاري وعقد اجتماعها التأسيسي الأربعاء الماضي.

وزير الصحة العمومية في زيارة عمل لمقاطعة كاستيا ليون الإسبانية

كاستيا ليون (اسبانيا)، 16 سبتمبر 2019 (واص)- شرع وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي في زيارة عمل إلى مقاطعة كاستيا ليون الإسبانية .

وفي مستهل الزيارة عقد الوزير الصحراوي اجتماعا  مع كل من لويس قونزاليز، مسؤول الاتصالات بحزب اليسار الموحد ،  انا كارلوتا اميكو ، الناطقة باسم المجموعة اليرلمانية لحزب ثويدادانوس، وكذا السيدة الرافائيلا الروميرو بيوسكا ، مستشارة الشؤون الاجتماعية ببيلدية بياذوليذ

رئيس الجمهورية يهنئ رئيس نيكاراغوا بمناسبة الذكرى الـ 198 لاستقلال بلاده

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 16 سبتمبر 2019 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره النيكاراغوي السيد خوسيه دانييل أورتيغا سافيدرا بمناسبة الذكرى الـ198 لاستقلال بلاده.

دعوات إلى فريق الأمم المتحدة المعني بالاحتجاز التعسفي إلى التعاطي مع الصحراويين وفق ما ينص عليه القانون الدولي الإنساني

جنيف (سويسرا)،  16 سبتمبر 2019 (واص) - طالبت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان، الفريق العالم المعني بالاحتجاز التعسفي بالتعاطي قضايا المعتقلين السياسيين الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية بما ينص عليه القانون الدولي الإنساني، وذلك باعتبار الإقليم خاضع لاحتلال أجنبي عسكري غير شرعي كما أقرت به الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مكتب المجلس الوطني يعقد اجتماعا تقييما ويقر استئناف العمل بوضع رزنامة للجولات الميدانية للمكاتب الجهوية

الشهيد الحافظ ، 16 سبتمبر 2019 (واص) - عقد مكتب المجلس الوطني يوم الأحد بالشهيد الحافظ اجتماعا برئاسة عضو الأمانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني السيد خطري أدوه، استعرض خلاله الوضعية العامة بمختلف المجالات على مستوى الساحة الوطنية وقدم عروضا عن عمل اللجان وتطرق لكل القضايا التي هي محل تعاطي مع الجهاز التنفيذي.

وقرر مكتب المجلس الوطني استئناف العمل بوضع رزنامة للجولات الميدانية للمكاتب الجهوية.

رئيس الجمهورية ينهي زيارته إلى جمهورية زيمبابوي

هراري (زيمبابوي)، 15 سبتمبر 2019 (واص)-  أنهى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو ، السيد إبراهيم غالي اليوم الأحد، الزيارة الرسمية التي قادته إلى جمهورية زيمبابوي شارك خلالها في مراسم تشييع جثمان الرئيس الراحل روبرت موغابي .

الافتتاح الرسمي للموسم الدراسي 2019/2020

الشهيد الحافظ 15 سبتمبر 2019 (واص)  - انطلق اليوم الأحد  بشكل رسمي الموسم الدراسي الجديد للسنة الدراسية (2019 - 2020) على مستوى وطني بمخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية بعد الندوات التعليمية التي عقدت بكل الولايات .

الصفحات

اشترك ب الأخبار