الأخبار

المغرب يقوم بتزييف الحقائق حول الصحراء الغربية المحتلة (بيار غالان)

الجزائر 19 أبريل 2021 (واص) - أكد رئيس التنسيقية الأوربية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد بيار غالان، أن النظام المغربي يشن حملة تشويش وكذب وتضليل في مسعى لتزييف الحقائق في الصحراء الغربية المحتلة والمساس بمصداقية قيادة جبهة البوليساريو.

لقد تم منعنا من لفت الانتباه بخصوص وضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية (المفوضة السامية الأممية لحقوق الإنسان)

الجزائر 19 أبريل 2021 (واص) - أكدت المفوضة السامية الأممية لحقوق الإنسان السيدة ميشال باشليه خلال اجتماع مع مجموعة جنيف لدعم الصحراء الغربية "أننا منعنا من قبل بعض الأطراف من لفت انتباه المجتمع الدولي بخصوص وضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية المحتلة"، وعليه فإن السيدة باشليه التي لم تقدم مزيدا من التوضيحات حول هذه "الأطراف" المعنية، قد أقرت بوجود ضغوط ممارسة على المفوضية الأممية لحقوق الإنسان.

وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تنفذ هجومات جديدة ضد تخندقات قوات الاحتلال المغربية على طول جدار العار

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 18 أبريل 2021 (واص) - نفذت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي الأماجد أمس السبت واليوم الأحد، هجومات جديدة استهدفت تخندقات قوات الاحتلال على طول جدار الذل والعار، حسب البلاغ العسكري رقم 158 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وخلال نهار أمس السبت قصفت وحدات جيشنا الباسل تخندقات العدو في المواقع التالية :

- قصف عنيف استهدف منطقة أودي الزيات قطاع الفرسية.

التنسيقية الأوروبية لدعم الشعب الصحراوي تخصص اجتماعها الدوري لتدارس الوضع الجديد في الصحراء الغربية

بروكسل (بلجيكا) 18 أبريل 2021 (واص) - عقد فريق عمل التنسيقية الأوروبية لدعم الشعب الصحراوي نهاية الأسبوع الماضي، اجتماعاً موسعا خصص لتدارس الوضع الجديد في الصحراء الغربية والحالة الإنسانية في مخيمات اللاجئين الصحراويين، حضره إلى جانب، عضو الأمانة الوطنية للجبهة المكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي السيد أبي بشراي البشير كل من رئيس الهلال الأحمر بوحبيني يحيى بوحبيني ورئيس التنسيقية الأوروبية لدعم الشعب الصحراوي بيار غلان.

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الزيمبابوي بمناسبة الذكرى الـ41 ليوم الاستقلال

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 18 أبريل 2021 (واص) - بعث رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، رسالة تهنئة إلى نظيره الزيمبابوي السيد إيميرسون منانغاغوا، بمناسبة الذكرى الـ41 لعيد استقلال بلاده.

"نيابة عن شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، أبعث إلى سيادتكم المحترمة ومن خلالكم إلى الحكومة والشعب الزيمبابوي بأحر وأصدق عبارات التهنئة بمناسبة الذكرى الـ41 ليوم الاستقلال" يقول رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة.

وزارة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة تنظم الطبعة الحادية عشرة حول الفكر النسوي والنهوض بالمرأة الصحراوية

الشهيد الحافظ 18 أبريل 2021 (واص) - نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة أمس السبت بالقاعة الافتراضية للمدرسة الصحراوية للجندر، الطبعة الحادية عشرة من سلسلة المحاضرات الشهرية لهذه المدرسة الرامية إلى بلورة الفكر النسوي والنهوض بالمرأة الصحراوية في كل الميادين.

تنظيم الملتقى الثالث حول البعثات الطبية التحديات والبدائل

الشهيد الحافظ 18 أبريل 2021 (واص) - تحت رئاسة عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية السيد خيرة بلاهي أباد، نظم أمس السبت عبر تقنية الفيديو الملتقى الثالث حول "البعثات الطبية، التحديات والبدائل".

أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو تدعو فروع وهياكل التنظيم السياسي إلى الاستنفار الشامل من أجل رفع التحدي وربح رهان الوجود والاستمرار

الشهيد الحافظ 18 أبريل 2021 (واص)- دعت أمانة التأطير والتوجيه التابعة لأمانة التنظيم السياسي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في بيان لها، كافة فروع وهياكل التنظيم السياسي، إلى الاستنفار الشامل من أجل رفع  التحدي وربح رهان الوجود والاستمرارية، رهان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حاضنة مستقبل كل الصحراويين.

اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها تجاه المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية

الشهيد الحافظ 18 أبريل 2021 (واص) - طالبت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تحمل مسؤولياتها والالتزام بتطبيق مقتضيات اتفاقيات جنيف ذات الصلة، والعمل على الإفراج الفوري وغير المشروط لجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

مظاهرات بالتراب الإسباني تطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين على الفور من السجون المغربية

إسبانيا ، 17 أبريل 2021 (SPS) - بمناسبة " اليوم العالمي للمعتقل السياسي" ، 17 أبريل، تظاهر العديد من المنظمات والهيئات بإسبانيا من أجل لفت  الإنتباه الى وضعية المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية ، وناشدة نظام الإحتلال المغربي إطلاق سراحهم دون تأخير.

الصفحات

اشترك ب الأخبار