الجالية الصحراوية بجزر البليار تخلد الذكرى الـ 49 لتأسيس جبهة البوليساريو

مايوركا (البليار)، 16 ماي 2022 (واص) - خلدت الجالية الصحراوية بجزر البليار الذكرى الـ 49 لتأسيس جبهة البوليساريو في بلدة بني سالم التابعة لجزبرة بالما دي مايوركا ، بحضور ممثل جبهة البوليساريو السيد أحمودي لبصير واعضاء من جمعية التضامن بجزر البليار ،  وعدد كبير من المتضامنين وأفراد الجالياة الصحراوية المقيم ببليار .

وفي كلمته بالمناسبة تطرق ممثل جبهة البوليساريو بجزر البليار السيد أحمودي لبصير إلى مغازي ودلالات حدث تأسيس جبهة البوليساريو ، حاثا بالمناسبة إسبانيا  الى تصحيح خطأها بما ينسجم ومسؤولياتها التاريخية والأخلاقية تجاه الشعب الصحراوي  ، داعيا إياها الى احترام ارادة الشعب الصحراوي في اختيار مستقبله .

وشهدت التظاهرة مداخلات لرؤساء الجمعيات الاسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي ، التي أكدت على وقوفها الدائم إلى جانب عدالة القضية الصحراوية ، مؤكدين وقوفهم إلى جانب الشعب الصحراوي في نيل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال .

واستغلت الجالية الصحراوية الحدث لتوزيع شهادات تقديرية على مجموعة من المؤسسات بجزر البليار  ، إعترافا بدعمها المتواصل مع الشعب الصحراوي طيلة ثلاثة عقود  والتخفيف من معاناته في مخيمات اللجوء .

وشهد مكان التظاهرة نصب خيمة صحراوية ، تضم كل ما يميز الثقافة الصحراوية عن بقية الشعوب ، حيث ضمت كل ما يميز الثقافة الصحراوية من مأكل ومشرب وعادات وتقاليد .

وفي نهاية التظاهرة طالب الحضور بضرورة اطلاق كافة السجناء السياسيين الصحراويين في السجون المغربية ، مشيدين بنضالات الناشطة سلطانة خيا وعائلتها ببوجدور المحتلة في وجه الة القمع المغربية . (واص)

090/105.