بإشراف من سلطات الاحتلال المغربي شاحنة تصدم منزل عائلة أهل خيا عدة مرات لترهيب العائلة وتهديد مدافعة أمريكية مضربة عن الطعام بالمنزل

بوجدور المحتلة 16 ماي 2022 (واص)- كشفت مصادر متعددة من المناطق المحتلة، وصور وأشرطة فيديو توصلت بها وكالة الأنباء الصحراوية، إقدام عناصر البوليس المغربي في وقت متأخر من ليلة البارحة بالهجوم على بيت عائلة أهل خيا بمدينة بوجدور المحتلة، بواسطة شاحنة كبيرة اقتحمت جدار المنزل ثلاث مرات متكررة على الأقل مستهدفة جهة باب مرئاب السيارة، بغية إرهاب أفراد العائلة، وإرهاب الناشطة الأمريكية روث ماك دونوف، المضربة عن الطعام بالمنزل منذ يوم 04 ماي الفارط.

وأفاد شهود العيان أن الشاحنة حاولت استهداف المنزل من الجهة الشرقية أولا، ولكن لم تتمكن من ذلك لضيق الزقاق، ما دفعها لاستهدافه من الأمام دون أي تدخل من شرطة الاحتلال التي تحاصر المنزل منذ أزيد من سنة ونصف.

ولولا تدخل جيران العائلة وعدد من المواطنين الصحراويين الذين انتبهوا للهجوم الغادر، لواصلت الشاحنة محاولاتها تحطيم جدران المنزل على من فيه، وهو ما اعتبره نشطاء صحراويون محاولة صريحة لقتل أفراد العائلة، وترهيب أو قتل الناشطة الأمريكية ومن معها بالمنزل.

وأضاف شهود العيان أن سيارة الشرطة الأولى التي لوحظت في المكان، مرت بجانب المنزل دون أن تعير أي اهتمام لمحاولة الشاحنة تهديمه، وبعد أن غادرت الشاحنة لم تُجْرِ الشرطة أي محاولة للتحقيق في الحادث، ولا أوقفت سائق الشاحنة، كما لم تستجوب شهود العيان، مما يعني أن العملية مدبرة ومقصودة.

وعلاوة على ذلك تمكن أفراد العائلة من تصوير الشاحنة ورقم لوحتها، علما أنهم لا يتوقعون من سلطات الاحتلال أن تقوم بأي تحقيق ولا اعتقال لسائقها، وستتستر على الحريمة مثل بقية الجرائم السابقة التي ارتكبتها في حق أفراد العائلة طيلة فترة الحصار.

جدير بالذكر، فإن الناشطة الأمريكية روث ماك دونوف، مضربة عن الطعام منذ يوم الرابع ماي الجاري احتجاجا على الجرائم المغربية المتواصلة ضد عائلة أهل خيا، وللمطالبة بفك الحصار عن الصحراء الغربية المحتلة، والتحقيق في جرائم الاحتلال المغربي ضد الشعب الصحراوي.

وتنتمي الناشطة إلى حركة أمريكية تطلق على نفسها أسم "التحالف الأمريكي لزيارة الصحراء الغربية" وهي شبكة من المناضلين الأمريكيين والمنظمات الأمريكية الداعمة لحقوق الإنسان والساعية لتمكين الشعب الصحراوي من حقوقه المشروعة في تقرير المصير والسلم واحترام حقوق الإنسان.

ويشجع التحالف المواطنين الأمريكيين والجمعيات لزيارة المناطق المحتلة من الصحراء الغربية للوقوف على حقيقة الوضع الحقوقي المزري بها، ولفضح جرائم الاحتلال المغربي.

( واص ) 090/500/060