والي أوسرد يستقبل وفدا كاطالانيا تقوده زيارة تضامنية لمخيمات اللاجئين ومؤسسات الدولة الصحراوية

ولاية أوسرد 05 ديسمبر 2021 (واص) - استقبل والي ولاية أوسرد محمد الشيخ محمد لحبيب، وفدا كاطالانيا يضم مسؤولة التعاون بالحكومة الجهوية للإقليم وممثلين عن أصدقاء الشعب الصحراوي بالمنطقة، حيث تقوده زيارة تضامنية لمخيمات اللاجئين ومؤسسات الدولة الصحراوية.

والي الولاية تطرق لمستجدات القضية الوطنية وتطوراتها سياسيا، ميدانيا ،حقوقيا وإنسانيا، مستعرضا الوضعية الحالية للولاية تنظيميا واجتماعيا وخدماتيا وأولوليات الخصاص المسجل على مستوى مختلف القطاعات والمجالات.

الوالي قدم لمحة عن سير البرامج العامة والظروف التي يفرضها واقعا اللجوء والاحتلال من تحديات مضاعفة، مبرزا تأثيرات عودة الحرب في الصحراء الغربية على أوجه الحياة إنسانيا، فضلا عن تداعيات الحالة الوبائية المعاشة وتأثيراتها على اللاجئين الصحراويين بشكل خاص. منبها إلى ضرورة مضاعفة جهود التوعية والتحسيس بمعاناة الشعب الصحراوي على مستوى الأوساط الإسبانية الرسمية والشعبية ، ومذكرا بمسؤوليات الحكومات الإسبانية المتعاقبة بالتزاماتها القانونية والتاريخية والأخلاقية تجاه الشعب الصحراوي.

وأكد ضيوف الشعب الصحراوي مرافقتهم لكفاح الصحراويين العادل، مجددين استعدادهم لتقديم يد العون عبر تعزيز ومواصلة برامج ومشاريع إنسانية وبخاصة في مجال الصحة. ويضم الوفد رئيسة مجلس التعاون الكاطالاني السيدة كارمين كامبوي وممثلة عن جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي بمنطقة ليريدا وأساتذة في مجال التمريض بالجامعات الكاطالانية.

وكان الوفد قد أُستقبل في وقت سابق من طرف وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي أباد، في وقت من المنتظر أن يلتقي وزيرة التعاون السيدة فاطمة المهدي في ختام زيارة تضامنية تقوده لمخيمات اللاجئين الصحراويين ومؤسسات الدولة الصحراوية.

( واص ) 090/105