الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية: تنظيم طاولة مستديرة عبر الإنترنت بمناسبة الاحتفال بيوم 8 مارس حول مقاومة المرأة الصحراوية

بوجدور(مخيمات الكرامة)،08 مارس 2021(واص)-  اضافة للاحتفالات باليوم العالمي للمرأة، والتي تتزامن أيضًا مع ذكرى سقوط أول شهيد لثورة عشرين ماي الخالدة نظم يوم أمس الاحد الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية سلسلة من الأنشطة والفعاليات للاحتفال بهذا اليوم الاغر.

ونظمت بهذه المناسبة التنسيقية الاسبانية للجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي طاولة مستديرة"مقاومة وكرامة المرأة الصحراوية"، كما تشارك في هذه الندوة  المناضلة الصحراوية والمدافعة عن حقوق الانسان سلطانة خيا بالاضافة الى ممثلة  جبهة البوليساريو بسويسرا اميمة عبد السلام .

وتشارك الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية أمينتو لاراباس سويدات بمداخلة في هذه الطاولة المستديرة، تتمحور  حول دور المرأة في المقاومة ودور المرأة الصحراوية في في النضال والمرافعة عن القضية الصحراوية.

 وافادت أمينتو لاراباس سويدات في تصريح لوكالة الانباء الصحراوية أنه سيتم تنظيم مسيرة تضامنية لدعم النساء الصحراويات في المناطق المحتلة والسجناء السياسيين الصحراويين حيث سيتم قراءة بيان يدين التصعيد المحموم الذي أطلقه المغرب ضد النشطاء الصحراويين.

من جهة ثانية،  أدانت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية  أمينتو لاراباس بهذه المناسبة اعمال القمع الذي يمارسه المحتل المغربي ضد النشطاء الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. واص

090/102