تدشين المقر الجديد للسفارة الصحراوية ببنما بمناسبة الذكرى الـ45 لإعلان الجمهورية

بنما سيتي (بنما) 28 فبراير 2021 (واص)- تم مساء أمس السبت، تدشين المقر الجديد لسفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بدولة بنما الشقيقة، بحضور عدد من مسؤولي وزارة الشؤون الخارجية لدولة بنما، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والأربعين لإعلان الجمهورية الصحراوية.

وعلى هامش مراسيم تدشين المقر الجديد للسفارة، إجتمع السفير الصحراوي لدى دولة بنما السيد سيدأحمد دربال، بمسؤولي وزارة الخارجية لدولة بنما، الذين سلموه بدورهم رسالة تهنئة من وزارة الخارجية موجهة إلى رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي بمناسبة تخليد الشعب الصحراوي للذكرى الـ45 لإعلان الجمهورية.

وخلال اللقاء، أطلع السفير الصحراوي ضيوفه على اخر المستجدات التي تعرفها القضية الوطنية، خاصة بعد إستئناف الكفاح المسلح بتاريخ 13 نوفمبر 2020، بعدما خرق المغرب وقف إطلاق النار بهجومه على متظاهرين سلميين صحراويين بالثغرة غير الشرعية بمنطقة الكركرات.

وحضر اللقاء، إلى جانب السفير الصحراوي، السيدة مايرا لويزا ساندوفال، الوزيرة المستشارة في السفارة الصحراوية في ببنما.

للإشارة، كان الرئيس البنمي، السيد لاورينتينو كورتيزو، قد بعث ببرقية تهنئة إلى نظيره رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي، بمناسبة احتفال الشعب الصحراوي بالذكرى ال45 لإعلان الجمهورية الصحراوية، وشدد في رسالته على تشبث حكومة بلاده بمبادئ التضامن والعدالة التي تجمع البلدين.

واص 090/110 TRA