إنتخاب النائب النمساوي البارز أندرياس شيدر رئيساً للمجموعة البرلمانية السلام للشعب الصحراوي بالبرلمان الأوروبي

بروكسل (بلجيكا)،  19 فبراير 2021 (واص)إنتخب النائب النمساوي البارز أندرياس شيدر، رئيساً للمجموعة البرلمانية المشتركة السلام للشعب الصحراوي بالبرلمان الاوروبي، خلال إجتماع عقد نهار اليوم عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، حضره السيد أبي بشراي البشير، عضو الأمانة الوطنية للجبهة، المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، مانويل دوڤير عضو هيئة دفاع الجبهة أمام المحاكم الأوروبية، إلى جانب النواب الأعضاء في المجموعة من مختلف التكتلات.

وجرى إنتخاب السيد أندرياس شيدر، رئيس كتلة الإشتراكيين النمساويين بالبرلمان الاوروبي والذي سبق له أن شغل كاتب الدولة بوزارة المالية النمساوية، بإجماع من قبل مختلف النواب الأعضاء في المجموعة خلفاً للنائب الألماني خواكيم شوستر الذي إستقالة مؤخراً.

هذا وقد إستمع النواب خلال هذا الإجتماع إلى عرض مفصل قدمه السفير أبي بشراي البشير، حول آخر التطورات الميدانية، والوضع الخطير بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، جراء الأعمال العدوانية الممنهجة على أوسع نطاق التي تقوم بها سلطات قوة الاحتلال المغربي ضد المواطنيين الصحراويين العزل.

كما أكد الدبلوماسي الصحراوي في معرض حديثه للنواب الأوروبيين على الدور المهم والواجب الذي ينتظر من أوروبا أوروبا ومختلف مؤسساتها لعبه لحماية المدنيين الصحراويين بالجزء المحتل من الصحراء الغربية وإحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

من جانبه، المحامي مانويل دوڤير، أطلع أعضاء المجموعة البرلمانية على مستجدات الطعون التي أودعتها جبهة البوليساريو لدى محكمة العدل الأوروبية، بخصوص إتفاقيات التجارة الحرة والصيد البحري المبرمة بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية والتي تشمل بشكل غير قانوني الاجزاء المحتلة من الصحراء الغربية.

هذا وقد أجمع النواب الأعضاء في مجموعة السلام للشعب الصحراوي على الضرورة لتكثيف الجهود والعمل أكثر على مستوى المؤسسات الأوروبية من أجل وقف النهب الممنهج للثروات الصحراوية، وكذا لإحترام حقوق الانسان في الأراضي المحتلة وتطبيق الشرعية والقانون الدولي، سيما تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير و الإستقلال. (واص)

090/105/500/406