الرئيس الكينى يستقبل وزير الشؤون الخارجية المبعوث الشخصي لرئيس الجمهورية الصحراوية

نيروبى (كينيا)،  19 فبراير 2021 (واص)- استقبل رئيس جمهورية كينيا، السيد اوهورو كنياتا، السيد محمد سالم ولد السالك، وزير الشؤون الخارجية المبعوث الشخصى لرئيس الجمهورية الصحراوية، يوم أمس الخميس، الذي سلمه رسالة خطية من رئيس الجمهورية، السيد إبراهيم غالى.

وحضر هذا اللقاء الذى جرى بالقصر الرئاسى فى العاصمة الكينية وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية الكينية، السيدة راشيل أومامو، ونائب وزير الخارجية وعدد من المسؤولين الكينيين، بالإضافة إلى القائم بالأعمال بالسفارة الصحراوية بنيروبى.

وكان وزير الشؤون الخارجية الصحراوي قد عقد قبل ذلك جلسة عمل مع نظيرته الكينية، راشيل أومامو، بحضور مساعديها، تمحورت حول العلاقات الثنائية المتميزة التى تربط البلدين والشعبين.

كما حظت آخر تطورات القضية الصحراوية باهتمام الوفدين، خاصة استئناف معركة التحرير بعد عدوان المحتل المغربى بتاريخ 13 نوفمبر المنصرم وخرقه السافر للإتفاقيات التى وقعها مع الطرف الصحراوي.

وتناولت المحادثات أيضا حملة القمع الهمجى التى يشنها الاحتلال المغربي ضد بطلات وأبطال الانتفاضة مستعملا أساليب مشابهة لطرق وأساليب النازية والأبارتايد، مرتكبا أنواع التعذيب الجسدى والنفسي ضد المدنيين الصحراويين، نتيجة للحماية التي يتمتع بها من لدن قوى خارجية معروفة، تساعده على الافلات من العقاب وعلى فرض تعتيم إعلامى شامل على جرائمه وحصاره العسكري للأرض المحتلة من الجمهورية الصحراوية لعزلها عن العالم الخارجى. (واص)

090/500/60