وزارة الصحة العمومية تشرع في عملية شاملة لفصح الحالات المرضية التي تتطلب الاجلاء

ولاية السمارة ، 22 يناير 2021 (واص) - عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي اباد أمس الخميس من ولاية السمارة على انطلاق عملية المسح الشامل لجميع الحالات المرضية المصنفة للاجلاء من خلال زيارات ميدانية تهدف إلى زيارة جميع الحالات المرضية المصنفة لدي قسم الاجلاء المركزي والتى تنتظر بالأساس اجلاءات الى ما وراء الجزائر وذلك نظرا لوضعياتها الصحية المعقدة .

الزيارة تهدف كذلك الى القيام بعاينة طبية مباشرة لتلك الحالات من خلال فريق طبي مختص بكل ولاية بالإضافة إلى للقائمين على الصحة على المستويين الجهوي والمحلي وذلك لضمان وتسهيل المتابعة الطبية الدائمة للحالات المرضية بكل ولاية .

الزيارات الميدانية للحالات المرضية تسعى من خلالها الوزارة إلى تدقيق ومراجعة قوائم الاجلاء وكذلك ادراج حالات مرضية جديدة .

كما تهدف الوزارة من خلال هذا المسح الشامل إلى معرفة الانشغالات المسجلة لدى جميع الحالات المرضية والمتعلقة أساسا بمدى توفر الأدوية والمعدات الطبية اللازمة بالحالات المرضية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة في هذا المجال .

خيرة بلاهي اباد وزيرة الصحة العمومية شرحت لجميع الحالات المرضية الذين شملتهم الزيارة ظروف وتداعيات جائحة كورونا على إجلاء الحالات إلى ما وراء الجزائر والذي ترتب عنه للاسف تسجيل نقص في الأدوية الضرورة لجل تلك الحالات، مؤكدة أن الوزارة في بحث دائم مع جميع الجهات الشريكة والمتعاونة بغية إيجاد حلول جذرية بهذا الخصوص .

الزيارة الميدانية كانت فرصة سانحة للتعرف عن كثب على الواقع الفعلي لجميع الحالات المرضية والتى بدورها عبرت عن ارتياحها لمثل هذه المبادرات الهادفة للتخفيف من معاناتهم وانشغالاتهم الصحية .

يذكر أن عملية المسح ستشملهم جميع الحالات المرضية بجميع الولايات . (واص)

090/105.