جبهة البوليساريو تجدد التذكير بأن فتح ثغرة الكركرات خرقا سافرا لوقف اطلاق النار ، وتماديا من طرف الحكومة المغربية في سياسة التجاوز واللامبالاة بالشرعية الدولية

الشهيد الحافظ ، 29 أكتوبر 20120 (واص) - جددت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو ان فتح المغرب لثغرة الكركرات يعتبر خرقا سافرا لوقف اطلاق النار بين طرف النزاع (جبهة البوليساريو والمغرب) ، وتماديا من طرف الحكومة المغربية سياسة التجاوز واللامبالاة بالشرعية الدولية .

الأمانة الوطنية ولدى تطرقها للتطورات الميدانية اليوم خلال دورته الطارئة برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي ، أعادت التذكير بأن الثغرة التي فتحتها الحكومة المغربية في الكركرات تعتبر خرقا سافرا لإتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية برعاية الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وتعتبر تماديا من طرف الحكومة المغربية في سياسة التجاوز واللامبالاة بالشرعية الدولية، خاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 690 لسنة 1991.   

وعلى ضوء تقييمها للأوضاع ذات الصلة بالقضية اتخذت الأمانة الوطنية جملة من التدابير والإجراءات التي يمليها الظرف بهدف توجيه وتصويب الفعل الوطني بما يتماشى مع الأفق والإحتمالات المستخلصة.   

وأشاد البيان  بما تقوم به جماهير شعبنا ومجتمعه المدني من أنشطة وفعاليات سلمية في سياق رفضها لواقع الاحتلال ومطالبتها الدؤوبة بتحمل المنتظم الدولي لمسؤولياته اتجاه شعبنا وتمكينه من ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير والاستقلال. (واص)

090/105/500.