ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يستقبل ببلدية بويرتو دي لاكروس

تنيريفي (كناريا)،  29 أكتوبر 2020 (واص)- استقبل يوم أمس ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور الذي كان مرفوقا بالسيد البيرتو نغرين رئيس الحمعية الكنارية لأصدقاء الشعب الصحراوي، استقبل من طرف عمدة بلدية بويرتو دي لاكروس السيد ماركو غونزاليس بمقر البلدية.

اللقاء تناول آخر مستجدات القضية الصحراوية على الصعيد الدولي وركود مسلسل السلام الأممي الإفريقي الذي فشلت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في تجسيده على ارض الواقع على مدى ثلاثة عقود كاملة .

وبهذا الخصوص أكد الديبلوماسي الصحراوي بأن فعاليات المجتمع المدني الصحراوي التي تقوم هذه الأيام بالاعتصام بمعبر الكركرات غير الشرعي والتظاهر أمام الثغرات الأخرى للمينورصو بالجدار الرملي المغربي تظهر خيبة أمل الشعب الصحروي وفقدانه الثقة في الأمم المتحدة التي لم تف بالتزامها بتنظيم استفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية.

كما تطرق الجانبان للوضع المعيشي الصعب بمخيمات اللاجئين الصحراويين الذي تفاقم مع اجتياج وباء كورونا للعالم ، وكذا للحالة المتدهورة لحقوق الإنسان بالأراضي المحتلة التي ترزح تحت حصار اعلامي وعسكري خانق لسلطات الاحتلال المغربية.

المسؤول الكناري بعد أن جدد وقوفه الى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه المشروع من أجل حريته واستقلاله الوطني ، أبلغ محادثيه أنه سيتقدم في الجلسة العامة القادمة للمجلس البلدي بمقترح لاستصدار لائحة مساندة وتعهد من جهة أخرى ببحث كيفية للحصول على بعض مشاريع المساعدات الانسانية لفائدة مخيمات اللاجئين الصحراويين. (واص)

090/105