الوزير الأول يدشن الصالون الوطني للصناعة التقليدية

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2020 (واص) - أشرف اليوم الخميس الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون  على افتتاح الصالون الوطني للصناعة التقليدية .

الوزير الأول وخلال تدشينه للصالون المقام على هامش الاحتفال بالذكرى الـ 44 لإعلان الجمهورية والتظاهرة الرياضية "صحراء ماراتون" ، تجول في أروقة الصالون رفقة مسؤول أمانة التنظيم السياسي خطري أدوه ووالي ولاية السمارة محمد مصطفى التليميذي وتلقى شروحات عن واقع الصناعة التقليدية . 

ويعتبر تنظيم الصالون الوطني للصناعة التقليدية كدليل على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة الصحراوية لقطاع الصناعة التقليدية ، باعتباره قطاع قادر على تلبية احتياجات المجتمع من خلال المساهمة في تشغيل الشباب ليأخذ مكانته اللائقة داخل المجتمع .

وسيكون هذا الصالون فرصة لاكتشاف المنتج الصناعي التقليدي الذي تزخر به الصناعة التقليدية الصحراوية ، من خلال إبراز جودة المنتوج الصحراوي" وتحفيز الحرفيين الصحراويين على بذل المزيد من المجهودات للارتقاء بالصناعة التقليدية الصحراوية إلى مستوى التنافسية.

 كما يعد "فضاء هاما للتعريف بالمنتوج التقليدي الصحراوي  بالخارج وكذا اكتساب وتبادل الخبرات بين الحرفيين والمحترفين في مجال الصناعة التقليدية. (واص)

موفد " واص " إلى ولاية السمارة