جنوب إفريقيا تجدد دعمها الكامل لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2020 (واص) -    جدد السيد  "باتريك رانكوميز"  القائم بالإعمال بسفارة  جمهورية جنوب إفريقيا لدى الدولة الصحراوية ، دعم بلاده الكامل لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

وقال  السيد باتريك في كلمته  خلال الاحتفال بالذكرى الـ 44 لاعلان الجمهورية الصحراوية اليوم بولاية السمارة  ، اسمحولي أن انقل لكم رسالة من السيد سيريل رامافوسا رئيس جنوب إفريقيا إلى السيد إبراهيم غالي ومن خلاله إلى الشعب الصحراوي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 44 لاعلان الجمهورية ، وهي مناسبة لنجد لكم مساندة جنوب افريقيا لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

 وأكد السيد باتريك  أن جنوب إفريقيا ستبقى إلى جانب الدول المحبة للسلام والمناهضة للظلم والاستعمار، مقاومة ومدافعة عن  قضايا الشعوب التحررية حتى نيل استقلالها وكرامتها ، مشيرا أن جنوب افريقيا ستظل مدافعة عن القارة الإفريقية حتى تكون خالية من الظلم والاستعمار .  

وأضاف الدبلوماسي الجنوب إفريقي  أن جنوب إفريقيا ستظل وفية لمبادئها تجاد الدولة الصحراوية حتى يتمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في الحرية والاستقلال وتقري المصير .(واص)

موفد " واص " إلى ولاية السمارة