الرئيس إبراهيم غالي يدين الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها دولة الاحتلال المغربي في حق الصحراويين العزل

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2020 (واص) -  أدان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها دولة الاحتلال المغربي في حق الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته الرسمية  خلال إشرافه على الاحتفالات الرسمية المخلدة لحدث إعلان الجمهورية بولاية السمارة ، جدد إدانته للانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان الصحراوي في الأجزاء المحتلة من الجمهورية الصحراوية.

من جهة أخرى ، رفع الرئيس إبراهيم غالي  تحية التقدير والتضامن والمؤازرة مع بطلات وأبطال انتفاضة الاستقلال، روح المقاومة السلمية البطولية التي يخوضها شعبنا بكل تحدي وإصرار ضد الاحتلال المغربي وممارساته البغيضة.

إنها - يقول الرئيس إبراهيم غالي - جبهة متقدمة في معركة شعبنا الوجودية من أجل الحرية والكرامة والاستقلال، برهنت على صلابتها واستمراريتها وإصرارها على بلوغ أهدافها، رغم كل أساليب البطش والتنكيل والقمع الوحشي لدولة الاحتلال المغربي.

كما تقدم رئيس الجمهورية بالتحية والتقدير للأسيرة المدنية محفوظة بمبة لفقير وكل الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية، وفي مقدمتهم مجموعة اقديم إيزيك. وإننا لنوجه نداءً ملحاً إلى الأمم المتحدة من أجل التعجيل بإطلاق سراحهم، والوقف الفوري لعمليات النهب المغربي للثروات الطبيعية الصحراوية وإزالة جدار الاحتلال المغربي، الجريمة ضد الإنسانية .   (واص)

موفد " واص " إلى ولاية السمارة