الجمهورية الصحراوية تشارك في المنتدى السياسي الثالث لحقوق الإنسان

أديس أبابا (إثيوبيا)، 09 سبتمبر 2019 (واص) - شاركت الجمهورية الصحراوية من خلال اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان في أشغال المنتدى السياسي الثالث لحقوق الإنسان الذي عقد بمقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة أديس أبابا  هذا الأسبوع .

المنتدى الذي عقد تحت شعار " مساهمة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان في إيجاد حلول مستدامة لظاهرة التهجير القسري والنزوح " ، تم تنظيمه من طرف مفوضية الشؤون السياسية وحضره عدد من الشخصيات والفاعلين في مجال النزوح واللاجئين منها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ، المفوضية السامية لحقوق الإنسان واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب .

وناقش الإجتماع العديد من القضايا ذات العلاقة بموضوع المنتدى وتوزع المشاركون على ثلاثة ورشات تم فيها مناقشة كل هذه القضايا المتعلقة بالظاهرة وكيفية تقديم المعالجات الآنية والضرورية .

كما تمت دراسة التوصيات التي تقدم بها المشاركون في المنتدى لإدراجها ضمن البيان الختامي .

وحضرت الجمهورية الصحراوية بوفد ترأسه أبا الحيسن رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان ، مرفوقا بكل من مالي محمد بكار الكاتبة بالسفارة الصحراوية بإثيوبيا والاتحاد الافريقي  ، حمدي يوسف كاتب بالسفارة الصحراوية باثيوبيا والاتحاد الإفريقي ، ودادي السالك الملحق الإعلامي والثقافي بالسفارة الصحراوية . (واص)

090/105.