رئيس الجمهورية يصل العاصمة الرواندية للمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي السابعة والعشرين

كيغالي ( رواندا ) 16 يوليو 2016 (واص) - وصل اليوم السبت رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، العاصمة الرواندية كيغالي، وذلك للمشاركة في أشغال القمة السابعة والعشرين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي ستنطلق غدا بكيغالي.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية على أرضية مطار كيغالي الدولي كل من : السيدة ديانا غاشومبا، وزيرة المساواة وترقية الأسرة في الحكومة الرواندية.، قائد الأركان، السيد جاك موسيماكنيلي، المفتش العام للشرطة، السيد دان كونيوزا وعمدة بلدية كيغالي، السيد مويكي موكاروميزا، إضافة إلى سفير رواندا المعتمد في جمهورية بوروندي.

واستعرض رئيس الجمهورية وحدة من الحرس الرواندي جاءت لقديم له التحية الشرفية على أنغام نشيد الاتحاد الإفريقي، قبل أن يتوجه إلى قاعة استقبال الوفود الرسمية الدولية لإجراء محادثات مع مستقبليه.

ومن المقرر أن تجري قمة الاتحاد الإفريقي السابعة والعشرين يومي 17 و18 يوليو 2016، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، وتحمل هذه السنة موضوعاً رئيسياً هو " حقوق الإنسان، بالتركيز على حقوق المرأة".

ويرافق السيد الرئيس وفد هام يضم كلاً من : محمد سالم السالك وزير الشؤون الخارجية ، حمدي الخليل ميارة الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا ، لمن أباعلي سفير الجمهورية في إثيوبيا ولدى الاتحاد الإفريقي ، السويلمة بيروك نائية رئيس البرلمان الإفريقي ، حبيب بوخريص السفير المعتمد في رواندا ، عبداتي أبريكة مستشار لدى رئاسة الجمهورية وأبا الحيسن رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان.

( واص ) 020/090/00 161631 يوليو 016