الأمين العام لاتحاد العمال الصحراويين يستقبل من طرف نظيره الجزائري

الجزائر 03 مارس 2016 (واص)- أستقبل صباح اليوم الاحد الامين العام لاتحاد العمال الصحراويين السيد محمد الشيخ لحبيب من قبل نظيره الجزائري السيد عبد المجيد سيد السعيد، وذلك في إطار زيارة عمل تجمع بين المنظمتين، وجرى اللقاء  بحضور السفير الصحراوي بالجزائر بشرايا بيون وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد العمال الصحراويين.

وعبر السيد سيدي السعيد خلال كلمة ألقاها بمقر المركزية النقابية الجزائرية أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين ساهم و لا يزال  يساهم بفخر كبير في مناصرة الشعب الصحراوي من خلال التحرك والاجتهاد في البحث عن  سبل كفيلة بإنهاء معاناة الشعب الصحراوي التي طالت لأزيد من 40 سنة .

وكشف الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عن إطلاق تظاهرات تضامنية مع الشعب الصحراوي في عيد العمال العالمي أول ماي، مؤكدا على ضرورة تفعيل دور فئات المجتمع المدني في مجالات توعية بالقضية الصحراوية في المنتديات الدولية ومطالبتها بالضغط على الحكومات من أجل عزل النظام المغربي طالما لم يحترم حقا لشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية والاستقلال".

من جهته  الأمين العام لاتحاد العمال الصحراويين السيد محمد الشيخ لحبيب  أطلع الحضور على الوضع المزري لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وتطرق في كلمة القاها بالمناسبة إلى وضاع السجناء السياسيين الصحراويين وخاصة مجموعة اكديم ايزيك .

كما كانت   للسفير الصحراوي بالجزائر مداخلة نوه فيها الى الدور التاريخي للجزائر حكومة وشعبا في مساندة الشعب الصحراوي  لفرض حقه المشروع في الحرية والاستقلال مشيرا في نفس الوقت إلى المسار التاريخي للقضية الصحراوية والوضع القائم فيها.  (واص)

130/090