يوليو 2019

رئيس الجمهورية يصل العاصمة الموريتانية نواكشوط للمشاركة في مراسيم تنصيب الرئيس الموريتاني المنتخب

نواكشوط (موريتانيا)، 31 يوليو 2019 (واص)- وصل مساء اليوم الأربعاء  رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي إلى العاصمة  الموريتانية نواكشوط ، وذلك للمشاركة في مراسيم حفل تنصيب رئيس موريتانيا المنتخب السيد  محمد ولد محمد أحمد ولد الشيخ الغزوانى  والتي ستقام يوم غد الخميس فاتح غشت 2019  بقصر المؤتمرات  "المرابطون"  بالعاصمة نواكشوط.

ناشطة حقوقية جنوب أفريقية تدعو النساء الأفريقيات لمساندة المرأة الصحراوية في نضالها التحرري

بريتوريا (جنوب أفريقيا) 31 يوليو 2019 (واص)- دعت المدافعة الجنوب أفريقية عن حقوق الإنسان، السيدة كاثرين كونستانتينيدس، اليوم الأربعاء النساء الأفريقيات إلى توحيد صفوفهن من أجل دعم نضال أخواتهن في الصحراء الغربية من أجل التحرر من الاحتلال المغربي.

" خطاب الملك المغربي الأخير تصعيدي وتهرب من مواجهة الحقائق " (مسؤول صحراوي)

الجزائر ، 31 يوليو 2019 (واص) - أكد اليوم الربعاء وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات المحتلة ،عضو الأمانة الوطنية ، البشير مصطفى السيد لدى استضافته في حصة خاصة للقناة الإذاعية الأولى أن الخطاب الأخير للملك المغربي تصعيدي ويعد هروبا إلى الأمام .

رئيس برلمان كاستيا ليون يؤكد على ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الصحراوية

كاستيا ليون (اسبانيا)، 31 يوليو 2019 (واص) - أكد رئيس برلمان مقاطعة كاستيا ليون الاسبانية السيد لويس فوينتيس على ضرورة إيجاد حل عادل ودائم للقضية الصحراوية  يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره بكل حرية .

اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان تدين سياسة التضييق التي تنتهجها دولة الاحتلال في حق الجمعيات الحقوقية الصحراوية

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 31 يوليو 2019 (واص) - عبرت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان عن إدانتها لسياسة التضييق التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي في حق الجمعيات الحقوقية الصحراوية .

السفير الصحراوي بالجزائر يؤكد : الجمهورية الصحراوية أمر واقع وهي عامل توازن واستقرار في المنطقة

الشهيد الحافظ ، 31 يوليو 2019 (واص) - أكد اليوم الأربعاء السفير الصحراوي بالجزائر ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب ، أن الجمهورية الصحراوية أمر واقع و هي عامل توازن و استقرار في المنطقة.

الوزير الأول يودع فوج الحجاج الصحراويين

الشهيد الحافظ 31 يوليو 2019 (واص) - أشرف اليوم الأربعاء الوزير الأول السيد محمد الوالي أعكيك على توديع فوج الحجاج الصحراويين إلى بيت الله الحرام وذلك بمقر دار الضيافة بالشهيد الحافظ.

" الخطوات الإفريقية المتنامية في الصحراء الغربية أفشلت مساعي الاحتلال المغربي في إضعاف موقف المنظمة القارية من القضية الصحراوية

بومرداس (الجزائر)، 31 يوليو 2019 (واص) - أوضح الأستاذ والأكاديمي الجزائري مصباح مناس أن الخطوات الإفريقية المتنامية في الصحراء الغربية أفشلت مساعي الاحتلال المغربي في إضعاف موقف المنظمة القارية  في ايجاد حل للقضية الصحراوية .

استمرار المغرب احتلاله لأراضي من الجمهورية الصحراوية يهدد السلم والأمن ويعيق التكامل الإقليمي المغاربي

بومرداس (الجزائر)، 31 يوليو 2019 (واص) - أكد اليوم الأربعاء الأستاذ والمحاضر الجزائري السيد مخلوفي  ساحل أن استمرار المغرب في احتلاله لأراضي من الجمهورية الصحراوية يهدد السلم والأمن ويعيق التكامل الإقليمي المغاربي .

البيت الملكي لعائلة نيلسون مانديلا يعلن مساندته مسيرة نقابية بجنوب إفريقيا لدعم استقلال الصحراء الغربية

كيب تاون (جنوب إفريقيا) 31 يوليو 2019 (واص) - أعلن السيد نكوزي سزيليفيلي مانديلا رئيس البيت الملكي لعائلة مانديلا، في بيان صحفي يوم الثلاثاء، أن عائلته تدعم دعوة الاتحاد الوطني الجنوب إفريقي لعمال التربية والتعليم والصحة (المعروف اختصارا باسم "نيهاو") للتظاهر "أمام السفارة المغربية ببريتوريا للمطالبة بوضع حد للاحتلال المغربي للصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا".

الصفحات